الثلاثاء 17 آب , 2016

مكتب العبادي يصدر توضيحا بشأن محاكمة رئيس البرلمان الجبوري

أصدر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، بيانا توضيحيا بشأن حديث الأخير عن محاكمة رئيس البرلمان سليم الجبوري خلال مؤتمر صحفي يوم أمس، مشيرا إلى أن العبادي أكد احترام القضاء والقرارات الصادرة عنه و"الالتزام التام" بمبدأ الفصل بين السلطات المنصوص عليه دستوريا.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، "إشارة لما أثير حول إجابة رئيس مجلس الوزراء بمؤتمره الصحفي الذي عقد أمس، في سؤال لأحد الصحفيين عن الموقف من الحكم القضائي الصادر في الدعوى المقامة ضد رئيس مجلس النواب، نود أن نوضح أن الإجابة تضمنت تأكيدا لا لبس فيه لاحترام القضاء والقرارات الصادرة عنه وعدم التدخل من قبل السلطة التنفيذية بقرارات السلطة القضائية".

وأضاف أن العبادي "شدد على الالتزام التام بمبدأ الفصل بين السلطات المنصوص عليه دستوريا، وضرورة التعاون فيما بينها لمحاربة الفساد وخدمة الصالح العام ولا يمكن بأي حال من الأحوال إصدار أي توجيه من السلطة التنفيذية إلى السلطة القضائية في الدعوى المذكورة أو غيرها وكل ما يدخل في الاختصاصات الحصرية للقضاء".

وكان العبادي أبدى خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد، أمس الثلاثاء، استغرابه من سرعة البت في قضية رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بشأن الاتهامات التي وجهها له وزير الدفاع خالد العبيدي.

فيما أبدى الجبوري، أمس، استغرابه أيضا من "تدخل" رئيس الوزراء في شؤون القضاء، ودعا المسؤولين في السلطة التنفيذية إلى "الاهتمام بواجباتهم وعدم التدخل في شؤون المؤسستين التشريعية والقضائية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات