الأثنين 16 آب , 2016

الحج والعمرة تنقل 3429 حاجا جوا والخميس المقبل انطلاق اولى قوافل الحج البرية

نقلت الهيئة العليا للحج والعمرة 3429 حاجا جوا الى الديار المقدسة عبر المطارات العراقية, فيما سيشهد الخميس المقبل انطلاق اولى قوافل الحج البري من منفذ عرعر الحدودي بعد ان كان التفويج متوقفا في السنوات السابقة.

وافاد الناطق الاعلامي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه اليوم الثلاثاء, "ان الهيئة ستباشر عملية التفويج البري لقوافل الحجاج العراقيين الى الديار المقدسة بواقع 611 حاجا يوميا عبر منفذ عرعر الحدودي, حيث يبلغ العدد الكلي لحجاج البر 6500 حاج وسط توفير وسائط النقل الحديثة والمكيفة التي تحتوي على جميع سبل الراحة للحجاج الكرام, اضافة الى تقديم وجبتي طعام الاولى في مدينة الزائرين في كربلاء والثانية في منفذ عرعر".

واشار الكناني الى ان "الفوائد العديدة التي ستصب في مصلحة الحجاج من خلال ذهابهم برا الى الديار المقدسة منها تقليل كلفة الحج, وكذلك مرافقة الحافلات للحجاج خطوة بخطوة خلال نقلهم الداخلي بالسعودية بين المدينة المنورة ومكة المكرمة ومرافقتهم أيضا طوال ايام المشاعر المقدسة, اضافة الى سهولة نقل العفش والبضائع التي ستوضع بنفس الحافلات التي تقل الحجاج مهما كثر عددها بعكس النقل الجوي الذي يحتم على الحجاج الالتزام بوزن معين لتلك البضائع".

يذكر ان الهيئة سيرت الاسبوع الماضي قافلتين تضم وفوداً ادارية خاصة بلجان بعثة الحج العراقية برا ,حيث سيستقبلون قوافل الحجاج الوافدة ويوفرون جميع الخدمات الضرورية اليهم في الديار المقدسة لخدمتهم بالصورة التي تليق بمكانة الحاج العراقي الكريم. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات