الأثنين 16 آب , 2016

روسيا تنشر قاذفات استراتيجية في ايران للمشاركة في الحرب السورية

نشرت وسائل اعلامية روسية صورا تظهر قاذفات استراتيجية روسية من طراز تو 22 وقد تم نشرها في مطار همدان في ايران.

وبحسب وسائل اعلام روسية فأن الهدف من نشر هذه القاذفات في ايران هو تقليص المسافة التي كانت تقطعها القاذفات الروسية من جنوب روسيا إلى سوريا مرورا ببحر قزوين وايران والعراق والتي تقدر بـ 2100 كم, وستصبح من مطار ايران إلى سوريا بحدود 900 كم فقط وبالتالي انخفاض في كمية ووزن الوقود اللازم للطيران بحدود 60 %.

واكدت المصادر الروسية بأن القاذفات ستزود بقنابل اضافية بأكثر من 69 ضعف من السابق وهي قنابل من نوع (OFAB 250-270) بالإضافة لـ زيادة عدد الطلعات الجوية واضافت بان الطلعات الجوية للقاذفات الاستراتيجية ستكون بحدود 6 مرات ضمن الاسبوع الواحد.

من جهته أعلن مصدر عسكري روسي أن وزارة الدفاع الروسية وجهت الأسبوع الماضي طلبات إلى كل من العراق وايران لاستخدام مجاليهما الجويين لتحليق الصواريخ المجنحة والتي سيتم قصف الجماعات المسلحة بها في سورية.

وسبق وأعلن وزير الدفاع الروسي اليوم إن روسيا و امريكا تقتربان من البدء بعمل عسكري مشترك لمحاربة الارهابيين في مدينة حلب.

وكانت موسكو قد اعلنت في وقت سابق من شهر آب عن نيتها البدء في توسيع قاعدة حميميم الجوية تمهيدا لاستقبال قاذفات استراتيجية تستطيع حمل رؤوس نووية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات