عاجل
الأحد 15 آب , 2016

النفط يرتفع مع احتمال تحرك المنتجين والفائض يخيم على الآفاق

 ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين، إلى أعلى مستوى في نحو شهر وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت أكثر من واحد بالمئة فوق المستوى الذي سجله في بداية أغسطس آب بعد زيادة التكهنات بشأن احتمال قيام الدول المنتجة بتحرك لدعم الأسعار في سوق تعاني من زيادة المعروض من الخام.

وارتفعت التعاقدات الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت إلى أعلى مستوى خلال الشهر عند 47.67 دولار للبرميل يوم الاثنين قبل أن تعاود الهبوط إلى 47.10 دولار للبرميل بحلول الساعة 0943 بتوقيت جرينتش بارتفاع قدره 13 سنتا عن سعر آخر تسوية و11.3 بالمئة فوق سعر آخر إغلاق في يوليو تموز.

وارتفعت التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إلى مستوى مرتفع بلغ 45.15 دولار للبرميل قبل أن تهبط إلى 44.63 دولار للبرميل لكنها ما زالت مرتفعة 14 سنتا عن سعر آخر تسوية. وصعد خام غرب تكساس الوسيط أكثر من سبعة بالمئة في أغسطس آب.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك يوم الاثنين إنه يأمل في أن يتمكن منتجو الخام من اتخاذ إجراء لتحقيق استقرار الأسعار وصرح لصحيفة سعودية بأن بلاده تجري مشاورات مع المملكة ومنتجين آخرين لتحقيق استقرار السوق.

لكن المحللين يتشككون في أن السوق بإمكانها الحفاظ على متانتها وبخاصة في غياب أي بوارد تذكر على انحسار سريع لفائض المعروض من الخام الذي لاحق المنتجين على مدار العامين الماضيين.

وأظهرت بيانات بيكر هيوز التي نشرت يوم الجمعة أن عدد منصات الحفر التي تعمل في الولايات المتحدة ارتفع بواقع 15 منصة الأسبوع الماضي ليصل إلى 396 منصة.

وبينما يقل هذا الرقم كثيرا عن 1600 منصة كانت تعمل في 2014 قبل اتجاه الأسعار للنزول فقد ارتفع العدد بشكل مطرد عن مستوى منخفض عند 316 منصة جرى تسجيله في أواخر مايو أيار مع تأقلم المنتجين الأمريكيين مع الأسعار المنخفضة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات