السبت 14 آب , 2016

الحج والعمرة: إنطلاق أول رحلة جوّية للحجّاج الى الديار المقدسة

أعلن رئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ خالد العطية، امس السبت، عن إنطلاق أول رحلة جوّية للحجّاج الى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية.

وقال العطية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدتّه الهيئة بمطار بغداد الدولي إن مطار بغداد الدولي إستقبل امس السبت (270) حاجّاً متوجّهين في أول رحلة جويّة الى الديار المقدسة مشيراً الى إن حجّاج العاصمة العراقية سينطلقون من مطار بغداد الدولي، بينما حجّاج المحافظات الجنوبية سينطلقون من مطار البصرة الدولي، أما حجّاج إقليم كردستان سينطلقون من مطارات الإقليم الدولي.

وأضاف العطية إن الرحلات الى الديار المقدسة ستكون ما بين (4-6) رحلة في اليوم الواحد مشيراً الى إن الخدمات التي ستُقدّم للحجّاج في هذا العام ستكون مُميّزة من ناحية السكن والطعام ومُلائمة للجميع.

يُذكر إن الهيئة العليا للحج والعمرة أعلنت في الأول من شهر آب الجاري عن تحديد يوم (13 آب) موعداً لإنطلاق قوافل الحجّاج عن طريق الجو، ويوم (18 من الشهر ذاته) إنطلاق قوافل الحجّاج عن طريق البر.

من جانبه أكد الناطق الرسمي بإسم الهيئة حسن فهد الكناني إنطلاق أول رحلة جوّية للحجّاج العراقيين من مطار بغداد الدولي متوجّهين الى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية مضيفاً إن بقيّة الرحلات ستكون تباعاً وفق الخطة التي وضعتها الهيئة بالتعاون مع الخطوط الجوّية العراقية مبيناً إن جميع الرحلات الجوّية ستهبط في مطار المدينة المنوّرة بالمملكة العربية السعودية.

وأشار الكناني الى إن أول رحلة لقوافل الحجّاج البرّية ستنطلق يوم (18 من شهر آب الجاري) عبر المنافذ الحدودية, حيث ستقوم الهيئة بتفويج ما يُقارب (1000) حاج يومياً موضحاً إن الهيئة إتّخذت جميع التدابير اللازمة لتأمين وصول الحجّاج العراقيين الى الديار المقدسة بسلامة وأمان.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات