الجمعة 13 آب , 2016

تحالف القوى: تصريحات وزارة الخارجية حول الارهاب "غير منصفة"

ابدى تحالف القوى العراقية عن استغرابه من ما اسماه "التصريح الايحائي وغير المبرر" لوزارة الخارجية العراقية في معرض تعليقها على تقرير حرية الاديان الصادر عن وزارة الخارجية الامريكية بخصوص جرائم الابادة التي قام بها تنظيم داعش الارهابي بحق العراقيين ويقتصر كلامها عن الشيعة والايزيديين والمسيحيين حصرا. وتتغافل عما اورده التقرير في نفس الموضع والصفحة عن جرائم داعش ضد السنة والكورد وباقي الاقليات الاخرى. بحسب قوله.

وجاء في بيان صدر عن تحالف القوى، اليوم السبت، تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، انه "كنا نتمنى ان لايصدر من الخارجية العراقية تصريحا يوحي بان داعش تمثل مكونا ما او مذهبا معينا او تعلق بانحياز وباجتزاء للتقرير".

 واضاف "فتنظيم داعش الارهابي قد طاول ارهابه جميع العراقيين بلا استثناء وهم مجموعة اجرامية تكفر كل من يخالف متبنياتها".

وتابع البيان ننتظر ان "تعبر وزارة الخارجية عن كل العراقيين دون استثناء كأن تكتب للجانب الامريكي بان المدن السنية اصبحت مخربة وبناها التحتية مدمرة وشعبها مهجر ومغيب ناهيك عن الجرائم الكبرى ضد الانسانية التي ارتكبت بحقهم". واشار البيان الى انه "على وزارة الخارجية توخي الموضوعية والحياد في مواقفها مستقبلا وان تكون وزارة العراقيين بأجمعهم لا ممثلة لفئة ما او حزب معين". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات