الخميس 12 آب , 2016

استدعاء 13 لاعباً جديداً لمواجهة الوطني مع كوريا الشمالية تحضيراً لتصفيات المونديال

استدعى المدير الفني للمنتخب الوطني بكرة القدم راضي شنيشل، اليوم الجمعة، 13 لاعباً جديداً للانخراط بصفوف المنتخب الوطني الذي سيواجه منتخب كوريا الشمالية في مباراتين وديتين منتصف آب الجاري تحضيراً لانطلاق الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال بيان لاتحاد الكرة العراقي تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، نقلاً عن المدير الاداري للمنتخب باسل كوركيس، إن "اللاعبين احمد ابراهيم ومهند عبد الرحيم وعلاء مهاوي وسعد ناطق ومهدي كامل سيلتحقون بتدريبات المنتخب التي ستجري في ماليزيا الأحد المقبل، تحضيراً لمواجهتي كوريا الشمالية الوديتين في السادس عشر والحادي والعشرين من الشهر الجاري ضمن استعدادات المنتخب لانطلاق الدور الحاسم المؤهل الى كأس العالم في روسيا".

وأضاف كوركيس أن "اللاعبين الثمانية الآخرين وهم علي عدنان وعلي حصني وضرغام اسماعيل وعلي فائز وسعد عبد الامير واحمد ياسين وجستن ميرام وياسر قاسم سيلتحقون بالفريق بحسب قواعد الاتحاد الدولي الذي يجيز التحاقهم قبل ٧٢ ساعة"، مبيناً أن "اتحاد الكرة يبذل جهوداً كبيرة مع اندية اللاعبين المحترفين من اجل ضمان التحاقهم قبل المدة القانونية".

وأشار المدير الاداري بحسب البيان الى أن "المدير الفني للمنتخب راضي شنيشل قرر ابعاد ثلاثة لاعبين عن صفوف المنتخب وهم عباس قاسم وبيار ابو بكر وحسين عبد الواحد خلف"، لافتاً الى أن "المنتخب سيغادر غداً السبت الى العاصمة الماليزية كوالالمبور للدخول في معسكر تدريبي تتخلله مباراتان مع المنتخب الكوري الشمالي".

وأوقعت قرعة التصفيات النهائية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات الامارات والسعودية وتايلند واليابان واستراليا، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات ايران وكوريا الجنوبية واوزبكستان والصين وقطر وسوريا.

يشار الى أن منافسات التصفيات الحاسمة المؤهلة الى مونديال روسيا ستنطلق في الاول من ايلول المقبل بإقامة مباريات الجولة الاولى، حيث سيلعب المنتخب العراقي مع نظيره الاسترالي في افتتاح التصفيات. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات