الخميس 12 آب , 2016

بالصور: ضبط 10 اطنان لادوية فاسدة داخل مركز تجاري في كربلاء المقدسة

كشف قائد شرطة محافظة كربلاء المقدسة اللواء أحمد علي زويني عن تمكن قوة أمنية مشتركة من جهاز المخابرات الوطني العراقي وشعبة استخبارات الأمن الاقتصادي والمالي وفي عملية نوعية ووفق معلومات استخبارية دقيقة توفرت لديهم ضبط أكثر من (عشرة أطنان) عبارة عن أدوية ومستلزمات طبية ومواد تجميل فاسدة ومنتهة الصلاحية ومختلفة الأنواع. داخل مركز تجاري لبيع مواد التجميل في حي تجاري غربي المحافظة مكون من ثلاث طوابق.

مشيراً إلى ان المعلومات الاستخبارية الدقيقة والمتابعة المستمرة من قبل فريق العمل المشترك المشكل من الضباط والمنتسبين المتخصصين في مجال المعلومات الاستخبارية اثمرت بالتوصل إلى المواد والأدوية المضبوطة بالإضافة إلى عثور القوة المشتركة على مخزن سري يحتوي بداخله كميات كبيرة من الادوية (شراب) تستخدم إلى كبار السن والأطفال مختلفة الأنواع تحمل علامة وزارة الصحة العراق (MoH) والتي هي مخصصة فقط لوزارة الصحة لغرض توزيعها على المستشفيات والمراكز الصحية لتزويد المواطنين منها عند الحاجة. ولم ترسل إلى مذاخر الأدوية التجارية والصيدليات وهي غير منتهية الصلاحية. وأيضاً ضبط اختام وكتب مختلفة تستخدم لتزوير مدة صلاحية المادة وتاريخ النفاذ للنصب والاحتيال على المواطنين.

متابعاً أن صاحب المركز التجاري يعرض في واجهة المركز مواد تجميل. وفي غرف المركز الداخلية يخزن أدوية وشرابات وانبولات والمواد الخاصة باجراء العمليات الجراحية والقسطرة بشكل غير قانوني وبكميات كبيرة ومختلفه بالإضافة إلى مواد تجميل ومواد طبية اخرى وذلك لبيعها على المواطنين وبعد فحص الأدوية والمستلزمات تبين أنها فاسدة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك فيما عثر أيضا على أدوية أخرى صالحة ونافذة المفعول وصادرة من وزارة الصحة لكون عليها علامة MOH الخاصة بوزارة الصحة . وإنها مخصصة كعلاج الى المواطنين. تم ضبط هذه المواد قضائيا وحاليا شكلت لجنة خاصة من نقابة الصيادلة لفحص هذه المواد ولبيان الصالح من التالف منها.

لافتاً إلى إنه تم إصدار مذكرات أمر قبض وتحري أصولية صادرة من القضاء العراقي بحق المتهمين كل من المتهم(ع م ز) والمتهم (ي ع ح) والمتهم (ع ع ع) أصحاب المركز التجاري وباشرت القوة المشتركة بالبحث والتحري عنهم للقبض عليهم وإجراء التحقيق معهم وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات