الثلاثاء 10 آب , 2016

اللاعنف العالمية تدين التصعيد السعودي في اليمن

كشفت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) عن اطلاعها مؤخرا على العديد من التقارير والمشاهد الموثقة لضحايا التصعيد السعودي الاخير على العاصمة اليمنية صنعاء وبعض المدن الاخرى التي طالها القصف الجوي المكثف الذي ينفذه التحالف السعودي.

وقالت المنظمة في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه انها "وثقت المشاهد العشرات من القتلى والجرحى من الاطفال والنساء والشيوخ ممن سقطوا جراء القصف العشوائي الرهيب الذي تشنه طائرات الحلف المذكور بشكل ينافي كافة القوانين المراعية لحقوق الانسان او الاعراف المتفق عليه حول تحييد المدنيين من الحروب".

واضافت "شن التحالف السعودي خلال الايام القليلة الماضية اكثر من مئة غارة على مدن مختلفة داخل اليمن، استهدف التجمعات السكانية والمنشآت المدنية والمرافق الحيوية والبنى التحتية، في انتهاك صارخ لحقوق الانسان وادبيات الحرب المتفق عليها دوليا، في سلوك سعودي مشين يشير الى عمليات انتقام عشوائية".

واشارت المنظمة الى انه "بناءا على ما تقدم، تدين منظمة اللاعنف العالمية عمليات القتل الجماعي التي تنفذها طائرات التحالف السعودي، مطالبة منظمة الامم المتحدة الى التحرك لانقاذ المدنيين والابرياء من براثن تلك الحرب القذرة التي تشنها الرياض على الشعب اليمني، محملة في الوقت ذاته المسؤولية القانونية والاخلاقية لجميع الدول الداعمة والمشاركة في العدوان السعودي على اليمن". امتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات