الأثنين 09 آب , 2016

مجلس الوزراء يوافق على إكمال 130 مدرسة في الاهوار

أعلن مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اكمال مشروع انشاء 130 مدرسة في مناطق الاهوار تنفذ بدءا من العام المقبل، وفيما قرر تخويل وزارة الكهرباء بمناقلة المواد المتوفرة في المخازن لصالح المشاريع الاستثمارية، اطلع على محضر خاص بالاجراءات الفنية والقانونية المتبعة في انشاء المباني التي تعرضت للتدمير في حادث الكرادة.

وقال مجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه إن "المجلس عقد جلسته الاعتيادية اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة العديد من القضايا الراهنة والقرارات المثبتة في جدول اعماله".

واضاف البيان أن "المجلس اطلع بشكل تفصيلي على التوصيات والاستنتاجات التي تضمنها محضر اجتماع اللجنة المشكلة للتحقق في الاجراءات الفنية والقانونية المتبعة في انشاء المباني التي تعرضت للتدمير في حادث التفجير الارهابي في منطقة الكرادة والوقوف على الاسباب التي ادت الى اتساع حجم الاضرار البشرية والمادية ومدى توفر المعايير والضوابط القانونية في استخدام الابنية والشوارع ومستوى اجراءات السلامة المهنية".

وتابع المجلس انه "لدعم الحياة في مناطق الاهوار وتوفير المدارس والخدمات التربوية والتعليمية اللازمة وافق مجلس الوزراء على اكمال مشروع انشاء ١٣٠ مدرسة في مناطق الاهوار تنفذ على مراحل ابتداء من عام ٢٠١٧ واقرار مقترحات الامانة العامة لمجلس الوزراء ومذكرة التدقيق والرقابة المالية بشأن المشروع المذكور".

ولفت المجلس إلى انه "قرر تخويل وزارة الكهرباء مناقلة المواد المتوفرة في المخازن لصالح المشاريع الاستثمارية لغرض اجراء اعمال الصيانة اللازمة للمنظومة الكهربائية".

وتابع البيان أن "مجلس الوزراء وافق على بروتوكولي التعاون المشترك مع الجانبين المصري والايراني بشأن تجهيز مادة زيت الطعام ، ومادة الحليب المجفف للاطفال الرضع"، كما "وافق المجلس على مشروع قانون تنظيم الوكالة التجارية ومشروع قانون الهيئة العراقية للاعتماد واحالتهما الى مجلس النواب".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات