عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الخميس 05 آب , 2016

أوباما: داعش لم يحقق أي عملية كبيرة ناجحة منذ أكثر من عام

أشاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بالتقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة وحلفاؤها في الحملة العسكرية على تنظيم "داعش"، فيما أكد أن "داعش" لم يحقق أي عملية كبيرة ناجحة في سوريا أو العراق منذ أكثر من عام.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي عقده، بمقر وزارة الدفاع (البنتاغون) مساء الخميس، إن "الحملات الجوية والبرية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في معاقله في العراق وسوريا كبدته خسائر على الأرض"، مشيرا في الوقت نفسه أن "التنظيم يتكيف مع ذلك بتغيير طريقته نحو تنفيذ هجمات مدوية باستخدام مجنديه عبر الإنترنت وتدريبهم وتشجيعهم على تنفيذ هجمات فردية".

وأوضح اوباما أن "داعش لم يحقق أي عملية كبيرة ناجحة في سوريا أو العراق منذ أكثر من عام"، مؤكدا في ذات الوقت "سنواصل ملاحقة التنظيم بقوة على كل جبهة في هذه الحملة."

وأضاف أوباما "أنا مسرور بالتقدم الذي أحرزناه على الأرض في العراق وسوريا"، لافتا الى أن "العامين الأخيرين من الحملة التي تقودها الولايات المتحدة أثبتا أن داعش يمكن هزيمتها في معارك تقليدية".

وتابع قائلا "لكن في الوقت الراهن نرى أن داعش تنفذ هجمات إرهابية خارجية واقتبسوا ذلك من القاعدة"، مضيفا أن الحكومة السورية تواصل انتهاك الهدنة وإن الأفعال الروسية في سوريا تثير تساؤلات بشأن نواياها في البلاد".

وقال أوباما "تبقى الولايات المتحدة مستعدة للعمل مع روسيا لمحاولة خفض العنف وتعزيز جهودنا ضد داعش والقاعدة في سوريا لكن إلى الآن أخفقت روسيا في اتخاذ الخطوات اللازمة... حان الوقت لأن تظهر روسيا أنها جادة بشأن السعي إلى هذه الأهداف".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات