الخميس 05 آب , 2016

المفوضية تعلن جهوزيتها للانتخابات البرلمانية والمحافظات في آن واحد

اعلن نائب رئيس مجلس المفوضين كاطع الزوبعي عن استعداد مفوضية الانتخابات لدمج انتخابات مجالس المحافظات ومجلس النواب المقبلة في آن واحد.

وقال الزوبعي، في بيان صحفي، اليوم الخميس، ان" مفوضية الانتخابات على أتم الاستعداد لاجراء انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات في وقت واحد “، مشيرا الى ان المفوضية جهة تنفيذية ولديها جدول زمني معد ".

واضاف الزوبعي، ان ” المفوضية قامت باستعدادات اجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المقرر في 30 / 4/ 2017 وهذا الجدول سرنا به كمفوضية واستلمنا الموازنة المعدة لهذه الانتخابات، لافتا الى ان" المفوضية استلمت لحد الان نصف المبلغ المحدد وباشرت باعمالها حسب الجدول الزمني".

موضحا بان "انتخابات مجالس المحافظات ستجري في موعدها المحدد ولم يصلنا لحد هذه اللحظة أي طلب بدمج انتخابات مجالس المحافظات مع انتخابات مجلس النواب، مبينا ان “أي حدث انتخابي يتطلب 180 يوما للاستعداد له من قبل مفوضية الانتخابات".

وبين الزوبعي " ان دمج انتخابات مجالس المحافظات مع انتخابات البرلمان بحاجة الى قرار من مجلس النواب"، مؤكدا ان" المفوضية مستعدة من الناحيتين الفنية والوجستية لدمج انتخابات المحافظات مع انتخابات مجلس النواب في حال طالبت الجهتان التشريعية والتنفيذية ذلك” مؤكدا “لا توجد أية مشاكل في دمج الانتخابات المذكورة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات