الأربعاء 04 آب , 2016

تشكيل لجنة تحقيق برلمانية ومقرر المجلس ينفي وجود جلسة لمناقشة تداعيات استجواب العبيدي

نفى مقرر مجلس النواب عماد يوخنا، اليوم الخميس، وجود تحديد موعد لعقد جلسة طارئة لمناقشة تداعيات استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي.

وقال يوخنا في تصريح لوكالة النبأ للاخبار، ان "رئاسة مجلس النواب لم تستلم طلبا رسميا موقعا من قبل النواب لعقد جلسة طارئة لمناقشة تداعيات جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي".

واضاف ان "عقد اي جلسة طارئة او استثنائية لمجلس النواب يتطلب طلبا رسميا موقعا من قبل 50 نائبا، غير ذلك لا تعقد جلسات المجلس لحين استئناف الجلسات الاعتيادية في الاسبوع المقبل".

وكان عدد من اعضاء مجلس النواب طالبوا رئاسة المجلس بعقد جلسة طارئة لمناقشة تداعيات جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي الذي كشف في جلسة استجوابة عن تورط رئيس البرلمان سليم الجبوري وعدد من اعضاء المجلس بملفات فساد وعقود التسليح.

تقصي الحقائق البرلمانية برئاسة الزوبعي بعضوية 30 عضوا

كشفت لجنة النزاهة البرلمانية عن عدد اعضاء اللجنة تقصي الحقائق بالاسماء التي ذكرها وزير الدفاع خالد العبيدي وتهمها بالفساد.

وذكر مصدر باللجنة في تصريح لـوكالة النبأ للاخبار، ان "لجنة تقصي الحقائق برئاسة رئيس اللجنة النزاهة البرلمانية طلال الزوبعي بعضوية اعضاء اللجنة النزاهة وعضو واحد عن اللجان الامن والدفاع والمالية والعلاقات الخارجية في مجلس النواب".

واضاف ان "اللجنة تتضمن ممثلي  عن رئاستي الجمهورية والوزراء وهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية والمفتش العام لوزارة الدفاع، فضلا عن ممثل واحد عن كل نقابتي المحامين والحقوقيين والصحفيين".  

واوضح المصدر رفض الكشف عن اسمة، ان "اللجنة اجراءات تحقيق مع النائب السابق حيدر الملا، وستدعي كل من ذكر اسمة في جلسة استجواب العبيدي خلال الايام القادمة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات