الأربعاء 04 آب , 2016

كهرباء ميسان: إدخال محطة ثانوية للعمل في ناحية العدل

أعلنت مديرية توزيع كهرباء ميسان إحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب عن إدخال محطة العدل الثانوية التحويلية الجديدة للعمل، بناحية العدل (45 كم) جنوب مدينة العمارة.

وقال مدير توزيع كهرباء ميسان المهندس جاسم راضي بريدي انه "تم إدخال محطة العدل الثانوية الجديدة (33 / 11 ك . ف) للعمل، بحضور المحافظ، بعد انجاز شركة شنايدر الفرنسية المنفذة لمشروع أنشاء المحطة أعمالها المدنية والكهربائية وبمتابعة من قبل مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الأمير الحلفي".

واضاف "فور إدخالها للعمل تم تغذية ثلاث مغذيات (11 ك.ف) منها/ الجندالة والأمير في ناحية العدل، والخير الذي يغذي (25) ضمن ناحية الخير"، لافتاً إلى أن "المحطة تم تغذيتها من محطة العمارة الجديدة التحويلية (132/33 ك.ف)".

واشار الى ان "الأعمال التي نفذتها الشركة في المحطة كانت منها المدنية تضمنت نصب قواعد لمحولات القدرة الرئيسية بعدد (2) ذات سعة (31.5 أم . في . أي ) مع قاعة السيطرة من حيث الجدران والسقوف فضلاً عن غرفة المراقبين مع ملحقاتها، وان المحطة سيخرج منها (14) مغذي (11 ك.ف)".

وأوضح بريدي "أن الهدف من نصب المحطة هو ضمان استقرار التيار الكهربائي لأهالي ناحيتي العدل والخير المتجاورتين فضلا عن فك الاختناقات الحاصلة في محطة العدل الثانوية (33 / 11 ك.ف) القديمة"، مضيفاً "بان المشروع ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الكهرباء".

منوهاً "إلى أن هنالك لجنة متخصصة من شعبة الهندسة المدنية في المديرية يرئسها المهندس محمد قاسم محمد وعضوية المهندس عبد الكريم عبد الجبار، والسيد فرحان خليفة للإشراف والمتابعة على سير العمل في المشروع ، والعمل ضمن معايير ضوابط وزارة الكهرباء".

يذكر ان مديرية توزيع كهرباء ميسان أعلنت في وقت سابق عن وضعها خطة لحل الاختناقات الحاصلة في الشبكة الكهربائية عبر إدخال بعض المحطات الثانوية ومد خطوط (33 ك. ف) و(11 ك.ف) مع حلول فصل الصيف للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات