الأثنين 02 آب , 2016

انطلاق المرحلة الثالثة لتطوير حقل الحلفاية في محافظة ميسان

اعلنت وزارة النفط عن قرب مباشرة شركة نفط ميسان، بأعمال المرحلة الثالثة لتطوير حقل الحلفاية في محافظة ميسان التي تهدف الى زيادة الانتاج وصولاً الى انتاج الذروة البالغ (400) الف برميل يوميا في منتصف عام 2018.

وقال مدير عام الشركة عدنان نوشي في بيان ورد لوكالة النبأ/(الاخبار) اليوم انه "وبعد مصادقة وزارة النفط ومجلس الوزارة على عقود الاحالة لتطوير حقل الحلفاية من قبل شركة (بتروجاينا) المشغل الرئيسي سوف تنطلق الملاكات الفنية والهندسية التابعة لشركة نفط ميسان وملاكات (الشركة المشغل للحقل) بتنفيذ اعمال المرحلة الثالثة من تطوير وتأهيل حقل الحلفاية، التي تتضمن إنشاء مجمع لمعالجة النفط الخام، وبناء منظومات تصدير متكاملة وتحديث مجمع المعالجة الأول بإضافة عازلات ثلاثية لعزل النفط والغاز والماء، فضلاً عن تنفيذ المرحلة الثانية لمحطة استلام الغاز وغيرها من المشاريع والمنشآت المرتبطة بالخطط التي تم أعدادها من قبل الإدارة المشتركة.

من جانبه قال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد ان مشروع تطوير حقل الحلفاية تضمن ثلاث مراحل وصولاً الى أنتاج الذروة البالغة 400 الف برميل التي من المؤمل الوصول الى هذا الهدف في منتصف عام 2018حيث بدأت المرحلة الاولى من المشروع منتصف عام 2012 بكمية انتاج بلغت 100 الف برميل فيما اكملت الملاكات الفنية والهندسية المرحلة الثانية عام 2014 وبوقت قياسي بالوصول الى معدل انتاج 200 الف برميل يوميا.

وأضاف، ان الانتاج الحالي لحقول شركة نفط ميسان مجتمعة تبلغ 360 الف برميل وأن خطط الوزارة والشركة تهدف الوصول الى أكثر من 700 الف برميل باليوم بعد تطوير حقول الحلفاية وبزركان والفكة وميسان والعمارة ونور.

ويذكر ان شركة بتروجاينا المشغل الرئيس للحقل فازت بعقد تطوير حقل الحلفاية الى جانب أئتلاف يضم كل من شركة بتروناس الماليزية وتوتال الفرنسية ضمن جولة التراخيص الثانية التي نظمتها وزارة النفط عام 2009. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات