عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
الأثنين 02 آب , 2016

الهجرة والمهجرين: إعادة نازحي الفلوجة يستغرق ثلاثة أشهر ورفع الألغام يتصدر قائمة الأولويات

أكد وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد إن إعادة نازحي الفلوجة إلى المدينة قد يستغرق قرابة ثلاثة أشهر نتيجة الوضع الراهن في المدنية والذي يتطلب تظافر الجهود من قبل الوزارات المعنية، والجهات ذات العلاقة، بالإضافة الى التنسيق مع الأمم المتحدة والمنظمات العاملة معها من أجل إعادة الاستقرار إلى المدينة والشروع بإعادة  النازحين إليها.

وأوضح الوزير خلال المؤتمر خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء ، إن "نسبة الأضرار في مدينة الفلوجة بشكل عام ليست بالكبيرة، ومن الممكن إعادة تأهيل الخدمات الأساسية من خلال العمل الجدي الجاري من قبل منظمات الأمم المتحدة وبرنامجها الإنمائي لغرض تأهيل الخدمات الأساسية التي شملت محطة ماء الأزركية الذي سوف تبدأ العمل به قريباً للمباشرة بضخ المياه الى أحياء المدينة، وتأهيل محطة الكهرباء من قبل منظمة (undp) خلال الأيام القادمة، وتأهيل أحد الجسور الرئيسية المهمة التي تربط   الجانب الشرقي بالجانب الغربي للمدينة".

وأضاف "الاسبوع القادم سيشهد مباشرة إحدى الشركات البريطانية برفع الالغام من مدينة الفلوجة، وهذه العملية تتصدر قائمة أولويات الوزارة لضمان سلامة العوائل العائدة الى المدينة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات