الأحد 01 آب , 2016

وزارة النفط تعلن عن تصدير أكثر من 99 مليون برميل من النفط خلال شهر تموز الماضي

أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الاثنين، عن تصدير أكثر من 99 مليون برميل من النفط خلال شهر تموز الماضي، بقيمة 3.74 مليار دولار، فيما كشفت أن معدل الصادرات اليومية من موانئ العراق الجنوبية بلغ أكثر من 3.2 مليون برميل بارتفاع عن شهر حزيران، وأشارت إلى أن معدل سعر البرميل الواحد بلغ 37.7 دولار.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان له، إن "الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، كشفت أن مجموع الكميات المصدرة من النفط خلال شهر تموز الماضي، من حقول العراق الوسطى والجنوبية، بلغت أكثر من 99 مليوناً و 266 ألفاً و184 برميلاً".

مبيناً أن "الصادرات حققت إيراداً بقيمة 3 مليارات و743 مليوناً و867 ألف دولار، بمعدل 37.7 دولاراً للبرميل الواحد".

وأضاف جهاد، أن "معدل الصادرات اليومية من الموانئ الجنوبية حقق ارتفاعاً طفيفاً عن معدل شهر حزيران الماضي، حيث بلغ أكثر من ثلاثة ملايين و202 ألف برميل".

مؤكداً "عدم التصدير من المنفذ الشمالي (ميناء جيهان) عبر شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، بسبب عدم التزام اقليم كردستان بالاتفاق النفطي مع الحكومة الاتحادية".

يذكر أن وزارة النفط العراقية أعلنت، في الـ(25 من تموز 2016)، عن تصدير أكثر من 95 مليون برميل نفط خلال شهر حزيران الماضي، من الحقول الوسطى والجنوبية، وفيما أكدت ارتفاع الإيرادات المالية مقارنة بشهر أيار 2016. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات