الجمعة 30 تموز , 2016

نائب يطالب النقل ايضاح موقفها من تلكئ اعادة تأهيل مطار البتيرة وعدم عرضه للاستثمار

طالب النائب عن محافظة ميسان حيدر ستار المولى وزارة النقل ايضاح موقفها من تلكئ العمل في مطار البتيرة وعدم عرضه للاستثمار.

وقال المولى في بيان لمكتبه الاعلامي، ان "وزارة النقل وافقت في نهاية عام 2014 على تحويل مطار البتيرة العسكري الى مدني والمباشرة بالعمل، لكن لم يحصل اي شيئ وكان الكلام مجرد حبراً على ورق اضافه الى عدم عرض المطار للاستثمار من قبل الوزارة للشركات العالمية على الرغم من ان البنى التحتية من مدرج وقاعات متوفرة".

واضاف ان "محافظة ميسان اعتبرت منطقة سياحية ضمن لائحة التراث العالمي بعد انضمام الاهوار الى لائحة التراث العالمي"، مشيرا الى ان "منظمة اليونسكو ستتابع الخطوات العملية التي ستنفذها الحكومة للالتزام بتهيئة الظروف الملائمة لدعم هذه المنطقة"، مؤكدا ان "ميسان تعتبر مركز اقتصادي لوجود شركات عالمية تعمل في مجال النفط ومجالات عدة بالمحافظة".

ولفت المولى الى ان "هناك تقصير واضح من قبل وزارة النقل اتجاه محافظة ميسان، وننتظر من وزارة النقل ايضاح موقفها من تلكئ وتقصير الوزارة بالعمل في مطار البتيرة".

وتابع المولى اننا "سننتظر خلال الاسبوعين القادمين اجراء الوزراة والتي نأمل ان تكون منسجماً مع مطالب ابناء المحافظة وبعدها ستكون لنا خطوات قانونية وجماهيرية سيعلن عنها لاحقاً في حال عدم بيان موقف الوزارة من موضوع التلكئ وتحديد خطوات عملية لاحالة هذا المشروع او تنفيذه من قبل الوزارة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات