الجمعة 30 تموز , 2016

أم الحشد وقصص أخرى مجموعة قصصية ترى النور للكاتب البابي

عن دار (عزم للطباعة) في كربلاء المقدسة وبمساهمة من مدير منتدى الوفاق الثقافي في المحافظة الدكتور عباس العلي، صدرت للكاتب والإعلامي عبد الهادي البابي الطبعة الأولى (تجريبية) للمجموعة القصصّية (أم الحشد وقصص أخرى).

وقال البابي لمراسل وكالة النبأ للأخبار "تحتوى المجموعة القصصية التي أطلق عليها الدكتور العلي (قصص انطباعية إنسانية وخواطر أدبية اجتماعية وتقريرات ومتابعات إعلامية بصياغة أدبية)، على عشرة قصص قصيرة في (105) صفحات وهي كالتالي (أم الحشد، عالية، أنا من ينتظر، مزهرية الأموات، شباك الموت، علي العراقي، محسن الخفاجي - نبوءة الموت الأخير، خبزة الوطن، الإناء ينضح ما فيه، جثّة في شط العرب".

وأضاف البابلي "صغت هذه الأحداث والوقائع التي هي حكايات وقصص مُستلّة من صميم الواقع العراقي (صياغة أدبية) راعيت فيها الضوابط والشروط الفنية للعمل الأدبي، وتتمحّور ثيمتها الأساسية حول روح المواطنة وحب الإنتماء للعراق والدفاع والتضحية في سبيله، وفيها مواقف نبيلة تُعبّر عن الالتصاق العفوي بين هذه الأرض الطيبة وإنسانها العراقي الأصيل الذي يحرص على ضرورة المحافظة على القيم الاجتماعية والمواقف الإنسانية النبيلة كوسيلة وجدانية ثابتة في كل الحوادث والظروف مهما كانت صعبة وقاسية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات