الخميس 29 تموز , 2016

مكتب السيستاني ينتقد تنصل الحكومة وعجزها عن توفير السكن للنازحين ويعلن انجاز (300) دار لهم

النجف الاشرف/ فراس الكرباسي

أعلن مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني في النجف الاشرف، عن إنجاز المرحلة الأولى لبناء مجمع سكني للنازحين يضم 300 دار سكنية، بعدما انتقد تنصل الحكومة او عجزها عن توفير الملاذ الآمن والكريم لأبناء المناطق المحتلة من قبل داعش.

وقال المكتب عبر موقعه الرسمي، انه "نظراً للظروف العصيبة التي يمر بها بلدنا العزيز وبعدما تنصلت الحكومة او عجزت عن توفير الملاذ الآمن والكريم لأعزاءنا من ابناء المناطق المحتلة من قبل (داعش)، فقد بادر مكتب سماحة المرجع الديني الاعلى السيد السيستاني، لإقامة مجمع سكني لاحتواء العوائل المهجرة والنازحة التي تركت مساكنها واموالها خوفا من بطش العصابات المجرمة".

واضاف "تم انجاز المرحلة الاولى بأنشاء (300) وحدة سكنية لإسكان ثلاثمائة عائلة، وهي وحدات عازلة للحرارة بمساحة (40) متراً مربعاً لكل وحدة، تتألف من غرفة معيشة ومطبخ وغرفتي نوم وحمام.

ويقع المجمع على يمين الداخل الى مدينة النجف الاشرف من طريق كربلاء المقدسة.

وتحتوي هذه الوحدات على خدمات متكاملة من ماء وكهرباء ومجاري، وتم التنفيذ بإشراف كادر فني وهندسي متخصص ذي خبرة في مجال انشاء المجمعات السكنية.

ويتوفر في المجمع انارة ليلية لإنارة الشوارع ذات مواصفات و جودة عالية نوع LED، تتحمل الظروف الجوية القاسية مع ترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية وهناك شوارع واسعة توفر انسيابية في الحركة والتنقل في المجمع السكني والبنى التحتية متكاملة من خزانات ماء ولوحات توزيع كهربائية ومجاري صرف صحي وغيرها، كما يحتوي المجمع على خزان ماء رئيسي للمجمع نوع GRP حديث ومعتمد لخزن المياه الصالحة للشرب بالإضافة إلى خزانات للماء فرعية لكلّ مجموعة من المنازل بالإضافة الى مولد كهربائي لتغذية المجمع في حال انقطاع التيار الكهربائي الوطني مع خزان وقود يكفي لفترة طويلة نسبيا.

والتصميم الهندسي للمجمع يسمح بدخول أشعة الشمس من جميع الاتجاهات إلى داخل الوحدة السكنية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات