الأربعاء 28 تموز , 2016

نائب يدعو مجلس الوزراء لاحتساب شهادة التخرّج من الأوقاف الدينية

دعا النائب عن كربلاء المقدسة عضو لجنة النزاهة البرلمانية عقيل الزبيدي مجلس الوزراء الى إلغاء الامتحان التقويمي لطلبة الدراسة المتوسطة والإعدادية ومناقشة هذا الموضوع في جلساته المُقبلة وإصدار قرار مناسب ينصف هؤلاء الذين تخرّجوا من مدارس الأوقات الدينية في العراق، بما يُحافظ على هيبة التعليم ورصانته ولا يظلم هذه الشريحة التي منعتها ظروف قاهرة من إكمال دراستها في فترة النظام السابق".

وقال الزبيدي لمراسل وكالة النبأ للأخبار "لقد حصل المئات من الموظفين في دوائر الدولة والمواطنين على شهادة الدراسة المتوسطة والإعدادية من الوقفين الشيعي والسني، ولم يتم الاعتراف بها من دوائرهم على الرُغم من إنها شهادات مُنحت من مؤسسات تعليمة معترف بها من وزارة التربية، وجرت الامتحانات فيها على وفق التعليمات الصادرة".

واضاف "لقد آن الأوان للدولة أن تعترف بهذه الشهادات الصادرة من الاوقاف الدينية في العراق وحسم موضوع الآلاف من الذين تخرّجوا منها ولم يحصلوا على شهادات تخرج".

وأشار الزبيدي الى إن "دعم التعليم في العراق والاعتراف بهذه الشهادات سيؤدي الى محاصرة الجهل فيه وعدم استغلاله من أعدائه، فضلاً عن إنّها تُعطي الأمل للمواطن العراقي بتحقيق مستقبل أفضل له من خلال تحسين مستوى التعليم في البلاد مُقارنة بالدول المجاورة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات