الأربعاء 28 تموز , 2016

الاثار النيابية تدعو الامم المتحدة لحماية تأريخ العراق

اعتبر عضو اللجنة السياحة والاثار النيابية رسول صباح الطائي في ذكرى تهديم الاثار في الموصل ما حدث في تلك الايام ضربة في شريان العراق، داعيا الامم المتحدة ومنظمة اليونسكو ودول العالم بالتعاون مع العراق لإرجاع الاثار التي نهبتها عصابات داعش الارهابية من العراق.

وقال الطائي في بيان تلقت وكالة النبأ/(الأخبار) نسخه منه اليوم الخميس، ان "بعد سقوط محافظة نينوى بيد عصابات داعش الارهابية بدأت عمليات نهب وتدمير الاثار والحضارة العراقية وتدمير مرقدين النبي يونس وشيب التي تعبر فاجعة في قلوب العراقيين الى مرور السنين".

واضاف ان "تحطيم الاثار وتهريبها الى الخارج تعتبر محاولة لطمس هوية العراق التاريخية ونكسة للشعب العراقي بجميع طوائفه، وان ما حصل في الموصل من تدمير الاثار جاء  كغطاء لتهريب وسرقة ونهب الآثار الى اوروبا وبعض دول المنطقة خلافاً لقرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو الى تجفيف الموارد المالية لداعش من خلال تهريب الآثار".

ودعا الطائي الامم المتحدة ومنظمة اليونسكو ودول العالم بالتعاون مع العراق لإرجاع الاثار التي نهبتها عصابات داعش الارهابية واتخاذ وقفة جادة سريعة لحماية الآثار العراقية من التهريب والاتجار بها بالطرق غير المشروعة واسترداد القطع المسروقة من العراق. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات