الأربعاء 28 تموز , 2016

نواب: قانون العفو العام على الطاولة النيابية الاسبوع المقبل وسط تخوف من تكرار تجربة 2008

قال النائب عن كتلة القوى العراقية اشواق الجبوري ان رئيس مجلس النواب أوعز خلال جلسة اليوم الخميس الى اللجان لمعنية استعداد لإدراج قانون العفو العام على احد جلسات الاسبوع المقبل، مشيرة الى ان "اتفاقاً مبدائياً جراء بين رئاسة مجلس النواب والكتل السياسية للتصويت على هذا القانون".

وأضافت الجبوري في تصريح خاص لوكالة النبأ/(الاخبار) ان "هناك عدة ملاحظات ابدتها بعض الكتل السياسية فيما يتعلق بالمشمولين بالعفو العام، والمتهمين بالمخبر السري واخرى خاصة بمعتقلي تهم 4 ارهاب وهي ابرز نقاط الخلاف التي تعترض التصويت على القانون والتي ستكون ضمن مناقشات جلسة الاسبوع المقبل للتصويت عليها".

ومن جانبه شدد النائب سليم شوقي عن القانونية النيابية ايضاً، على ضرورة تشريع القوانين المهمة من قبل مجلس النواب تماشيا مع الإصلاحات الحكومية، داعيا، رئيس المجلس الى إدراج قانون العفو العام على جدول أعمال البرلمان خلال الجلسات المقبلة.

وقال شوقي إنه "يجب على رئيس البرلمان سليم الجبوري إدراج قانون العفو العام على جدول أعمال جلسة مجلس النواب المقبلة وطالب عضو القانونية النيابية ، على ضرورة تشريع القوانين المهمة التي تهم الشعب من قبل البرلمان تماشياً مع الإصلاحات الحكومية"، لافتاً الى أنه "على مجلس النواب أن يكون هو المبادر في الإصلاح".

ويعد قانون العفو العام من "القوانين الخلافية" التي مازال البرلمان يواجه صعوبة في تمريرها, حيث أتم المجلس القراءتين الأولى والثانية له, قبل ارجاعه الى اللجنة المعنية, وسط تخوف من تكرار تجربة عفو العام 2008 وما لقيه من معارضة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات