عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الثلاثاء 27 تموز , 2016

جرّاح ينجح في استئصال ورم كبير في المُنصف الصدري لمريضة أربعينية

أعلنت مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية في كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء عن نجاح أحد أطبائها الاختصاص في مجال جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية من إجراء عملية جراحية نادرة ومعقّدة استغرقت نحو ساعتين، أنهت خلالها معاناة مواطنة بعمر (44) عاماً من سكنة محافظة الديوانية، كانت مصابة بورم كبير في المُنصف الصدري الأيسر ملاصق للقلب والشريانين (الأبهر والرئوي)".

في حين وصفت "العملية بالنادرة والثانية من نوعها التي يُجريها الطبيب ذاته".

وأكد الفريق المُعالج إن "المريضة تماثلت للشفاء، وغادرت المدينة الطبية بعد ثلاثة أيام من إجراء العملية الجراحية لها".

وقال أخصائي جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية الدكتور إحسان علي العامري لمراسل وكالة النبأ للأخبار إنه "نجح وبمساعدة أخصائي التخدير الدكتور عادل خضير في إجراء عملية جراحية للمواطنة (ن، ش) البالغة من العمر (44) عاماً ومن سكنة محافظة الديوانية".

مشيراً الى إنها "راجعت العديد من المراكز التخصّصية قبل مجيئها للمدينة الطبية، كونها تشكو من فقر الدم المُزمن والمتكرّر ويُعالج بإعطائها الدم لمدّة سنتين ولكن دون جدوى".

مبيناً إن "هذه الحالة صاحبها  وجود نزف داخل تجويف الصدر الأيسر، الى جانب ضيق في التنفّس وشحوب شديد وهبوط في ضغط الدم، ممّا نتج عنه إصابتها بورم في القفص الصدري ملاصق للقلب والشريانين الأبهر والرئوي".

مضيفاً إنه "تمّ تشخيص الورم بعد إجراء الفحوصات السريرية ومعاينة صور المُفراس الحلزوني، مع أخذ عيّنة من الورم تحت السونار وزرعه".

وتابع العامري إنه "تمّ تهيئة المريضة للعملية بعد إكمال كافة التحاليل المختبرية لها، إضافة الى إعطائها (3) قناني دم".

مؤكداً إن "المريضة كانت بحاجة ماسّة الى عملية جراحية عاجلة، استغرقت نحو ساعتين وتكلّلت بالنجاح التام، وجرى خلالها فتح الصدر واستئصال الورم الذي بلغ حجمه (10سم×20سم) بشكل كامل ورفعه وعزله من القلب وشغافه والشريانين الأبهر والرئوي".

مبيناً إن "المريضة قد تماثلت للشفاء وغادرت المدينة الطبية بعد ثلاثة أيام من إجراء العملية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات