الأثنين 26 تموز , 2016

محلل سياسي: أقــالة وزراء التحالف الوطني أنسحاب تكتيكي موجه

عد المحلل السياسي محمد الفصيل جملة الاقالات التي قدمها وزراء التحالف الوطني بمحاولة تبيض الوجه الاسود الذي رافق ادارة ملف الوزارات ذات المساس المباشر بحياة بالمواطن. بحسب تعبيره.

وقال الفيصل في حديث لمراسل وكالة النبا للاخبار، اليوم الثلاثاء، ان "ديناميكية رئيس الوزراء في خلق حالة جدية ضمن اصلاحه الحكومي غير مجدي دونما تغير جوهري لبعض بنود الدستور التي أربكت العمل التنفيذي في موسسات الدولة كافة".

واضاف أن "ضغوط الشارع الشيعي على زعاماته المتشبثه بالمناصب لمصالح فئوية وحزبية اسهمت في تحريك دوافع الاقالة لبعض وزراء التحالف الوطني لحفظ بعض البروز السياسي والتوجه للانسحاب التكتيكي موجه من حكومة العبادي  والتركيز على الثقل النيابي داخل قبة البرلمان العراقي".

مشيراً الى ان "العملية السياسية لا زالت عرجاء بحلول ترقيعية لا تتناسب وخطورة المرحلة سيما مع ضغط الشارع العراقي الذي يوصل التظاهر منذ اكثر من عام مطالباً بأصلاح العملية السياسية بحلول جذري وليس تخديرية". بحسب قوله.

يذكر ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد اصدر اوامر ديوانية الاسبوع الماضي بقبول استقالة سبعة وزراء هم وزير النفط ووزير النقل ووزير الاعمار والاسكان ووزير الموارد المائية ووزير الصناعة والتعليم العالي اضافة الى وزير الداخلية جميعهم مرحشين عن التحالف الوطني العراقي. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات