الأحد 25 تموز , 2016

الحكيم: قانون امتيازات النواب تراجع لمسيرة المجلس ومخالف لمنهج الاصلاح

عد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم، القراءة الأولى لمشروع قانون مجلس النواب العراقي المقترح، تراجعا في مسيرة مجلس النواب ومخالفة منهج الإصلاح جراء الامتيازات الكبيرة وغير المعقولة.

وذكر السيد عمار الحكيم في بيان لمكتبه، اليوم الاثنين، "شعرنا بخيبة أمل كبيرة ونحن نتابع القراءة الأولى لمشروع قانون مجلس النواب العراقي المقترح، لما يتضمن ما نعده تراجعا في مسيرة مجلس النواب جراء الامتيازات الكبيرة وغير المعقولة، التي وضعت فيه لأعضاء المجلس نوابا وهيئة رئاسة، وبما يخالف منهج الإصلاح الذي كان يأمل أبناء شعبنا تطبيقه من قبل أعضاء مجلس النواب قبل غيرهم من مسؤولي الدولة العراقية".

وتابع "إننا إذ نرفض وبشكل قاطع أي تشريع يتضمن التفافا على مسيرة الإصلاح، فإننا سنلجأ الى السبل القانونية والدستورية للحيلولة دون تمرير هذا القانون".

وكان مجلس النواب قد انهى في 18 تموز الجاري القراءة الاولى لمشروع قانون مجلس النواب العراقي، بعد رفض رئيس مجلس النواب سليم الجبوري طلبا للتحالف الوطني بتأجيل قراءة القانون.

فيما بينت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب اليوم بعد الانتقادات الواسعة للقانون بان القراءة الأولى لقانون مشروع مجلس النواب "لا تعني تشريعه".

وكانت كتل في التحالف الوطني قد اعلنت رفضها لبعض فقرات قانون مجلس النواب ، واصفة اياها بـ "المنافية لمعايير العدالة الاجتماعية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات