الأحد 25 تموز , 2016

التعليم العالي تتحفّظ على القراءة الأولى لقانون التقاعد وتدعو لمراعاة أساتذة الجامعات

أبدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، امس الأحد، تحفّظها على القراءة الأولى لقانون التقاعد في البرلمان، داعيةً الى مراعاة أساتذة الجامعات.

وقالت الوزارة في بيان تلقّت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، إن "وزارة التعليم ناقشت في إجتماع كادرها المُتقدّم، امس الأحد، ما ورد في القراءة الأولى لقانون التقاعد الموحّد في البرلمان، وأبدت تحفّظها على بعض فقرات مشروع القانون "عازيةً السبب الى إن "القانون أغفل الخصوصية التي يتمتّع بها أساتذة الجامعات إذ سيُؤدّي ذلك الى الإضرار المباشر بشريحة التدريسيين".

وأضافت الوزارة إن "ما جاء بالقراءة الأولى في قانون التقاعد الموحّد سيضُر بشريحة فاعلة في المجتمع وهم أساتذة الجامعات الذين يُنظّم عملهم والحالات التقاعدية قانون الخدمة الجامعية رقم 23 لسنة 2008 وتعديلاته".

وأكدت الوزارة على "ضرورة عقد إجتماع طارئ لهيئة الرأي وتوجيه الدعوة الى السادة رئيس وأعضاء لجنة التعليم العالي النيابية لمناقشة الموضوع والوصول الى أفضل الصيغ التي يُمكن إقتراحها على البرلمان قبل القراءة الثانية".

وكان مجلس الوزراء وافق الثلاثاء الماضي (19 نيسان 2016) على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون التقاعد الموحّد رقم (9) لسنة 2014، وإحالته مباشرةً الى مجلس النواب العراقي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات