عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأحد 25 تموز , 2016

مقتل 14 عنصراً من (داعش) بمعارك تطهير جزيرة الخالدية شرقي الرمادي

أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الاثنين، بأن 14 عنصراً من تنظيم (داعش) قتلوا بمعارك تطهير جزيرة الخالدية، شرقي الرمادي، (110كم غرب العاصمة بغداد)، فيما أكد تدمير أربع سيارات تابعة للتنظيم خلال المعارك.

وقال المصدر في حديث صحفي، إن "القوات الأمنية المشتركة نفذت، اليوم، عملية عسكرية واسعة استهدفت معاقل وتجمعات تنظيم (داعش) في جزيرة الخالدية (20كم شرقي الرمادي)، مما أسفر عن مقتل 14 عنصرا من التنظيم".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "القوات تمكنت من تدمير أربع سيارات ومفرزة هاون في منطقة كرطان بجزيرة الخالدية"، مشيرا إلى أن "التنظيم ابلغ عناصره بالاختباء وتقليل حركتهم في أوقات النهار لكي لا تتمكن القوات الأمنية من رصد تحركاتهم".

وكان مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار أعلن، يوم الخميس، (21 من تموز 2016)، عن وصول تعزيزات عسكرية من العاصمة بغداد استعداداً لاقتحام وتطهير جزيرة الخالدية، شرقي الرمادي،(110كم غرب بغداد)، من عناصر تنظيم (داعش)، وفيما أكدت أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد اقتحام الجزيرة بدعم من التحالف الدولي، اشار الى استمرار القوات الامنية بالقصف المدفعي لتدمير خطوط دفاعات التنظيم في الجزيرة.

يذكر أن أغلب مدن محافظة الانبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم (داعش) فيما بدأت القوات الأمنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مدينة الرمادي وقضاء هيت والرطبة وقضاء كرمة الفلوجة بعد معارك عنيفة مع تحرير مدينة الفلوجة بالكامل ضمن عملية كسر الإرهاب مما أسفر عن مقتل المئات من عناصر (داعش).

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات