الأحد 25 تموز , 2016

وزارة النفط: العراق يصدر نفطه الى 31 شركة عالمية

اعلنت وزارة النفط، الاثنين، ان العراق صدر نفطه الى 31 شركة عالمية خلال حزيران الماضي، مشيرة الى ان الايرادات المالية المتحققة جراء ذلك شهدت ارتفاعا طفيفا مقارنة مع شهر ايار الماضي، فيما بينت ان العراق لم يصدر النفط عبر المنفذ الشمالي بسبب عدم التزام الاقليم بالاتفاق النفطي مع الحكومة الاتحادية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، ان "الكميات المصدرة من النفط الخام تم تحميلها من قبل 31 شركة عالمية من مختلف الجنسيات من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج العربي"، مشيرا الى ان "من بين الشركات التي قامت بتحميله هي امريكية وبريطانية وهندية وصينية".

وأضاف جهاد ان "مجموع الكميات المصدرة لشهر حزيران الماضي بحسب الاحصائية النهائية الرسمية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومو) والمنتجة من الحقول الوسطى والجنوبية بلغت 95 مليون و300 الف برميل".

وتابع جهاد ان "الايرادات المالية المتحققة ارتفاعا طفيفا لهذا الشهر مقارنة مع شهر ايار الماضي، حيث بلغت 3 مليارات و829 مليون دولار"، مبينا ان "معدل البرميل بلغ (40,178) دولار".

ولفت جهاد الى ان "العراق لم يصدر نفطه من المنفذ الشمالي ( ميناء جيهان ) عبر شركة تسويق النفط العراقية (سومو ) بسبب عدم التزام الاقليم بالاتفاق النفطي مع الحكومة الاتحادية".

يذكر ان وزارة النفط قد اعلنت في الاول من تموز الحالي ان الصادرات النفطية لشهر حزيران بلغت 95 مليون و265 الف برميل، مشيرة الى ان الإيرادات المالية شهدت ارتفاعا طفيفا لهذا الشهر مقارنة مع شهر ايار الماضي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات