السبت 24 تموز , 2016

سماحة المرجع الشيرازي: العراق عصب التشيّع ولهذا تكالبوا عليه

قام الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد جعفر الموسوي بزيارة المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في بيته بمدينة قم المقدسة.

وبعد أن رحّب سماحة المرجع الشيرازي بالضيف، قدّم الأخير تقريراً عن الأوضاع في مدينة كربلاء المقدّسة، وسير العمل والتوسعة في الحرم الحسيني الطاهر.

وقال سماحة المرجع الشيرازي دام ظله "إذا تمّ تربية شباب العراق، وبالأخص شباب كربلاء المقدّسة، وفق تعاليم وثقافة أهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم، فإنّ هذه التربية تنعكس على العالم لا شكّ".

واضاف "لذا فإنّ العمل في العراق ينعكس في العالم، والعمل في أية نقطة أخرى غير العراق لا ينعكس على العالم، فيجب تعبئة الطاقات في مجال التربية وفق تربية أهل البيت صلوات الله عليهم".

وبيّن سماحته "الذي يأتي إلى كربلاء المقدّسة من أوكرانيا مثلاً أو أميركا أو أفريقيا وغيرها من دول وقارات العالم، ويلتقي بأهالي كربلاء، كالعطّار والبقّال وسائق الأجرة وخادم الحرم الشريف والبائع وغيرهم، فسيكون انطباعه عن هؤلاء".

وأكّد سماحة المرجع الشيرازي بقوله "إنّ العراق عصب التشيّع لا غيره، بلا شكّ. ومع شديد الأسف إنّ دول الجوار ودول أُخر تتكالب على أرض العراق، وتتنازع وتتعارك على أرض العراق، ومع ذلك فإن القرآن الكريم بشّرنا بقوله تعالى: (وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ) سورة الأعراف: الآية 128".

وتحدّث السيد الموسوي عن الأوضاع في سامراء وعن سير الإعمار في الروضة العسكرية المطهّرة، وأعرب عن شكره وتقديره للمساعي والجهود المشكورة التي يبذلها مدير العلاقات العامّة لمكتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله فضيلة السيد عارف نصر الله، وبالأخصّ مراسيم الزيارات التي يقيمها في آخر جمعة من شهر رمضان العظيم في كل عام. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات