الجمعة 23 تموز , 2016

نصيف: تشكيل لجنة التعديلات الدستورية وفقاً للمحاصصة هو كذب على الشعب

طالبت النائب عن جبهة الإصلاح عالية نصيف رئيس مجلس النواب بأن تضم لجنة التعديلات الدستورية أشخاصاً قانونيين وذوي خبرة من النواب وليس من رؤساء الكتل وأن يتم تشكيل اللجنة بعيداً عن أهواء وإرادات الكتل السياسية ودون اعتماد المحاصصة والتوازن.

وقالت نصيف في بيان وتلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، اليوم  السبت، "إن لجان التعديلات الدستورية ومراجعة الدستور التي تم تشكيلها سابقاً في مجلس النواب فشلت ولم تحقق أية نتيجة، ومن بينها اللجنة التي شكلت برئاسة الشيخ همام حمودي، وذلك لأنها شكلت وفقاً لأهواء الكتل السياسية وتم اختيار أعضائها وفق مبدأ المحاصصة والتوافقات دون النظر الى معيار الخبرة في المجال القانوني والدستوري والأسس التي تتطلبها التعديلات الدستورية".

وبينت "إن تكرار التجارب السابقة الفاشلة في اختيار أعضاء لجنة التعديلات الدستورية وفقاً للمحاصصة هو كذب على الشعب، فما فائدة أن تأتي بشخصيات حزبية تريد أن تحقق غاياتها من خلال التعديلات الدستورية؟ وما الفائدة من المجيء بنفس الوجوه التي كتبت الدستور بهذا الشكل الذي هو عليه وراجعته؟". 

وشددت نصيف على "ضرورة أن تضم لجنة التعديلات الدستورية من يجد في نفسه الكفاءة والقدرة ولديه خبرة من أعضاء مجلس النواب وليس من قادة الكتل السياسية، وذلك لتجنب تكرار فشل اللجان السابقة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات