الجمعة 23 تموز , 2016

بيطرة بابل تنفذ حملة تلقيح مجانية للقضاء على مرض أنفلونزا الطيور

بابل /محمد الموسوي

افاد مدير المستشفى البيطري في بابل الدكتور يحيى مرعي جاسم بأن المستشفى يقوم حاليا بحملة مجانية شاملة لتلقيح وفحص حقول الدواجن في المحافظة.

وقال مرعي في تصريح صحفي، اليوم السبت، ان اكثر من (16) فرقة جوالة ولمدة شهر تأخذ على عاتقها تلقيح وفحص الدواجن المشمولة بالتلقيح, إضافة الى الفرق الساندة التي تتمثل بفرق المتابعة المركزية والمختبر الذي أخذ على عاتقه سحب نماذج دموية من الحيوانات الملقحة لتقييم الإستجابة المناعية لديها".

واضاف "مرض أنفلونزا الطيور من الأمراض الخطيرة والمهمة التي تحتاج الدواجن بالذات الى تلقيح ومعالجة بين فترة وأخرى كونه ذات التأثير الإقتصادي الكبير والذي شهد إنخفاضا كبيرا على مستوى تسجيل الحالات في عموم محافظة بابل نتيجة للحملات المجانية المستمرة وصولا الى الهدف الأسمى من أجل إستئصال الأمراض الأنتقالية للإنسان ولحماية الثروة الحيوانية وخلق جيل من الحيوانات ذو مستوى مناعي متقدم قادر على مقاومة الأمراض السارية والمعدية".

وطالب جاسم من الوحدات الإدارية والمجالس المحلية والبلدية في عموم الأقضية والنواحي التابعة لمحافظة بابل بالتعاون مع الفرق الطبية الجوالة وتسهيل مهمتهم، وفي الوقت نفسه ناشد القنوات الإعلامية المختلفة لتسليط الضوء على هذه حملة التلقيح المجانية من أجل حث وتحفيز مربي الثروة الحيوانية وخصوصا مربي الدواجن للتعاون مع الفرق الجوالة وتسهيل مهمتهم خدمة للصالح العام. انتهى/خ.   

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات