الثلاثاء 12 آب , 2015

المرصد العراقي: نائب برلماني يلاحق صحفي بدعوى التشهير على الفيس بوك

ادان المرصد العراقي للحريات الصحفية، الاربعاء، قيام مسؤولين في الدولة بتهديد صحفيين عبر وسائل مختلفة منها الوعيد بالملاحقات القضائية والغرامات المالية أو استخدام الهواتف للاتصال بصحفيين وتخويفهم مالم يتخذوا مواقف تجنبهم ذلك الوعيد.

وقال المرصد في بيان، تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، ان اخر تلك التهديدات "قيام نائب في البرلمان العراقي بإبلاغ صحفي إنه ملاحق قانونيا لنشره كلمات عبر الفيس بوك ينتقده فيها لممارسات غير قانونية واستخدام سيئ للسلطة".

وافاد ممثل المرصد في محافظة الديوانية بان "الزميل أحمد عبد الباقي البديري تلقى اتصالا هاتفيا من مدير مكتب النائب في البرلمان العراقي علي مانع يبلغه فيه إن النائب مانع رفع دعوى قضائية ضده تتعلق بالتشهير وإنه مطلوب للقضاء".

واضاف: "إن الزميل أحمد الذي يعمل في مؤسسات صحفية محلية هو أيضا مصور صحفي محترف ويعمل لحساب صحيفة "ديوانية الغد" وله نشاطات عدة في مجال العمل الصحفي والمؤسسات الداعمة للديمقراطية في المحافظة الجنوبية".

لافتا الى "ان الدعوى التي أقامها النائب مانع تأتي في إطار عدم قدرة السياسيين على الاستجابة لمتطلبات الديمقراطية والرد بأسلوب هادئ وموضوعي على ما ينشره الصحفيون، وما يعبر عنه المواطنون، ويصرون على المواجهة غير المتكافئة، ويضعون القضاء في دائرة الحرج".

وختم بيان المرصد بتأكيدها على القيام "بحملة لنصرة الصحفيين الذين يتعرضون للضغوط أثناء العمل، ولن نسمح بالتجاوز عليهم على خلفية رأي، أو موضوع يمكن أن ينشر على الفيس بوك، أو في وسائل إعلام أخرى".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات