الثلاثاء 20 تموز , 2016

مجتهد: للسعودية والامارات مسهامة معدة مسبقا بانقلاب تركيا

قال المغرد السعودي الشهير "مجتهد"، اليوم الاربعاء، ان محمد بن سلمان ولي ولي العهد له مسهامة في انقلاب تركيا عبر قناة "العربية" العائدة للعائلة المالكة بالاشتراك مع عبدالله بن زايد وزير الخارجية الاماراتي وقناته الفضائية "سكاي نيوز-عربية".

وقال مجتهد في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، انه "تبين أن لابن سلمان مساهمة معدة مسبقا في انقلاب تركيا وليس مجرد علم، وهذه المساهمة شخصية وليس من خلال المخابرات وأجهزة الدولة الرسمية".

واضاف "كان من ضمن خطوات الإعداد للانقلاب والذي نفذ فعلا تجهيز غرفة عمليات إعلامية مشتركة بين قناة العربية وقناة سكاي نيوز العربية بتبادل أدوار محدد".

واوضح "حرص ابن سلمان على التحرك شخصيا لم يكن تحاشيا لإحراج الدولة، لكن لأنه يعلم أن توريط جهات أخرى سيجهض المشروع كله بسبب قوة التعاطف مع أردوغان".

واشار ابن سلمان الى انه "كان ابن سلمان وابن زايد -بحماقتهما- ضامنان نجاح الانقلاب بسبب ضخامة المساهمين فيه من داخل تركيا وخارجها ولذلك تحمسا لهذه المجازفة وتورطا".

لافتا "أطلع ابن زايد ابن سلمان على علاقته القديمة بفتح الله جولن، ولن والتنسيق معه لتقويض سلطة أردوغان واقتنع ابن سلمان بـ(دلاخته) أن هذا التنسيق مضمون النتيجة".

مؤكدا "وقد استلم جولن من الإمارات أكثر من 200 مليون دولار بشكل مباشر سوى الدعم الإعلامي واللوجستي للجهات التابعة له داخل وخارج تركيا".

وذكر مجتهد "لم يثبت أن جولن زار الإمارات -كما نشر- فهو أولا لا يستطيع مغادرة الولايات المتحدة وثانيا لأنه لا يحتاج أن يسافر حتى يحصل على دعم ابن زايد".

مبينا ان "سبب حماس ابن سلمان هو المساهمة في إزالة أردوغان كمطلب أمريكي إسرائيلي ومن ثم تسجيل نقاط لديهما لأجل الحصول على دعمهما لتجاوز ابن نايف".

واوضح مجتهد "يبدو أن هدف زيارة ابن زايد لقطر هو طلب وساطتهم لإقناع تركيا بعدم نشر شيء عن تورط الإمارات مع الاستعداد لتقديم الثمن المطلوب تجاه ستر الفضيحة".

مستدركا "أما ابن سلمان فقد قام الإسلاميون السعوديون بالواجب وأقنعوا تركيا بالستر على السعودية وعلى ابن سلمان لأن المصالح مع السعودية كبيرة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات