الثلاثاء 20 تموز , 2016

الحشد الشعبي : داعش عاد لمطيبجة وحولها لأكبر ورشة مفخخات

كشف قيادي في الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، عن "عودة" تنظيم "داعش" إلى منطقة مطيبجة الواقعة على الحدود بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، فيما أكد أن التنظيم حول المنطقة إلى "أكبر ورشة لتصدير" المفخخات لأربعة محافظات منها ديالى.

وقال عدي الخدران  في بيان صحفي، إن "تنظيم داعش عاد مرة أخرى إلى منطقة مطيبجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين بعد عام من تحريرها بسبب ضعف خطط مسك الأرض وعدم تطبيق استراتيجيات نوعية تنهي وجود الخلايا النائمة التي تضاعف أعدادها على نحو بدأت تظهر بشكل علني وتعيد تنظيم صفوفها ضمن معسكرات سرية للتدريب".

وأضاف الخدران أن "داعش حول مطيبجة إلى أكبر ورشة لتصدير السيارات المفخخة إلى أربعة محافظات هي (بغداد-ديالى- صلاح الدين- كركوك) مستغلا قربها من الطرق البرية الاستراتيجية وإمكانية المناورة بسبب وجود عشرات الطرق النيسمية".

وتابع أن "بقاء مطيبجة خارج اهتمام الحكومة المركزية سيجعلها تتحول إلى سرطان يتمدد باتجاه المناطق المحررة وخاصة قرى مترامية ضمن حدود حوض العظيم ويزيد من معدلات الهجمات التي تستهدف الأبرياء"، داعيا القيادة العامة للقوات المسلحة إلى "وضع خطط تسهم في حسم ملف المنطقة وإنهاء وجود فلول تنظيم داعش". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات