الثلاثاء 20 تموز , 2016

الزراعة تنفي غزو الجراد للعراق وتؤكد ان الموجود هو صرصر الحقل

نفت وزارة الزراعة، الاربعاء، غزو اعداد كبيرة من الجراد للعراق، فيما اكدت ان الموجود هو صرصر الحقل، مبينة ان اعدادها قليلة ومسيطر عليها.

وقال الوكيل الفني للوزارة مهدي ضمد القيسي في حديث صحفي، انه "ليس هناك أي غزو لحشرة الجراد للعراق"، مبينا ان "ما تناقله احد المسؤولين في ديالى وبعض المواقع التواصل الاجتماعي بشأن ذلك هو كلام عار عن الصحة".

وأضاف القيسي ان "لدى الوزارة دائرة وقاية المزروعات التي هي عضو في منظمة الجراد التابعة لمنظمة الفاو"، مشيرا الى ان "الموقف الخاص يتم متابعته من خلال هذه المنظمة بما يتعلق بحركته وغزوه".

وتابع القيسي ان "ما موجود هو حاليا صرصر الحقل وليس الجراد وهو باعداد قليلة ومسيطر عليه من قبل وزارة الصحة وبالتعاون مع وزارة الزراعة"، موضحا ان "صرصر الحقل على الرغم من تسميته بالحقل الا انها توجد غالبا في المنازل".

والجراد هي حشرات من رتبة مستقيمات الأجنحة، يوجد ما يزيد على 20,000 نوع من الجراد في العالم وهي حشرات آكلة للنبات تستطيع القفز إلى 20 مرة أطول من جسمها، في حين يعتبر الصرصور، وهي رتبة من رتب الحشرات المجنحة، أشهر ماعرف عنها أنها آفة منزلية تمت بصلة قريبة إلى الجندب والجدجد، وهناك مايزيد على 3,500 نوع تنتشر في بيئات متفاوتة بين الغابات الاستوائية المطيرة إلى الصحاري. ويعيش نحو 20 نوعاً من الصراصير حيث يُقيم الإنسان الذي يعتبرها من الآفات.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات