الأثنين 19 تموز , 2016

لجنة الكرادة : سنستعين بجهات دولية للتحقيق في حادثة الكرادة

اكدت اللجنة البرلمانية المشكلة للتحقيق في تفجير الكرادة، اليوم الثلاثاء، استدعاء قائد عمليات بغداد السابق وضباط مسؤولين عن المنطقة للتحقيق في الحادث، وأكدت أن المواد المستخدمة في التفجير هي ذاتها التي استخدمت في تفجير منطقة بغداد الجديدة الأخير.

وقال رئيس اللجنة اسكندر وتوت في تصريح لوسائل الاعلام, وحضرته وكالة "النبأ" للاخبار، إن "اللجنة استدعت قائد عمليات بغداد السابق عبد الأمير الشمري وبعض المنتسبين والضباط المسؤولين عن نقاط التفتيش ضمن قاطع عمليات الكرادة".

وأضاف وتوت، أن "اللجنة توصلت إلى نتائج أولية تبين أن المواد المستخدمة في تفجير الكرادة هي ذاتها المستخدمة في تفجير بغداد الجديدة الأخير"، مشيرا إلى أن "الإرهابيين طوروا مواد يؤدي تفجيرها إلى إحداث حريق ودمار كبيرين, وفيما أشارت إلى وجود فرضيات باستخدام قنبلة هيدروجينية مصغرة في التفجير كشفت عن عزمها الاستعانة بجهات دولية للتحقيق بنوعية المواد المستخدمة".

وكانت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب حددت، اليوم الثلاثاء، موعداً لاستجواب وزير الداخلية المستقيل محمد سالم الغبان، بشأن التفجير الذي شهدته منطقة الكرادة، وسط بغداد، في الثالث من تموز.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات