الأثنين 19 تموز , 2016

ضبط كميات من معجون الطماطم غير صالحة للإستهلاك البشري

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء عن ضبط وإتلاف أربعة أطنان من معجون الطماطم إيراني المنشأ (علامة عزيز) غير صالحة للإستهلاك البشري, كانت محمّلة بشاحنة خلال محاولة إدخالها للمحافظة عبر أحد مداخلها الرئيسة.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في الدائرة الدكتور أكرم عبد الخالق الإبراهيمي لمراسل وكالة النبأ للأخبار إن "إحدى مفارزنا الصحية المتواجدة في السيطرات الرئيسة لمداخل المحافظة وإثناء تدقيق البضائع الواردة للمحافظة, نجحت من ضبط شاحنة محمّلة بأربعة أطنان من معجون الطماطم إيراني المنشأ (علامة عزيز), وبعد تدقيق الأوراق الأصولية للمادة, تمّ حجزها وفق قرار الهيئة الاستشارية لسلامة الأغذية رقم (204) لسنة 2004, وسحب نماذج منها وإرسالها الى مختبر الصحة العامة في المحافظة لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك البشري".

مضيفاً إن "الفحص المختبري أثبت فشلها بكتيرياً".

مبيناً إن "عملية إتلاف شحنة المعجون تمّت في منطقة الطمر الصحي وبحضور صاحب العلاقة, وفق محضر رسمي وتطبيقاً لضوابط وتعليمات قرار الهيئة الإستشارية".

وناشد عبد الخالق في ختام تصريحه أهالي المحافظة الى "التعاون مع الفرق الرقابية الصحية والتأكّد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها، والإخبار عن تلك المنتهية الصلاحية أو التالفة منها قبل شرائها حفاظاً على الصحة العامة".

يذكر إن فرق الرقابة الصحية ومفارز الشرطة والأمن الاقتصادي في المحافظة تقوم بجولات مستمرّة للكشف عن صلاحية المواد الغذائية في الأسواق والمحال التجارية وأماكن الباعة الجوالين، وتُجري فحوصات مختبرية على مختلف المواد الغذائية وتصادر غير الصالح منها وتتلفه". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات