الأثنين 19 تموز , 2016

أفعى تقتل صحفيا في العراق

اعلن المرصد العراقي للحريات الصحفية عن اسفه للتردي الذي تعيشه مختلف مؤسسات الدولة العراقية، ومنها القطاع الصحي والإهمال الذي تعاني منه بعض مرافق الدولة ماينعكس سلبا على أمن وسلامة المواطنين، بعد الحادث الأليم بوفاة صحفي في محافظة الديوانية نتيجة لدغة أفعى.

 وطالب المرصد مجلس المحافظة بفتح تحقيق فوري مع الجهات الصحية في المحافظة ومعرفة أسباب التقصير التي أدت الى وفاة الصحفي زين العابدين كاظم الذي لم يتلق العلاج المناسب وتوفي بطريقة مأساوية.

وبحسب خضير المياحي عضو مجلس المحافظة فإن زين العابدين كاظم الذي يعمل مخرجا إذاعيا في إذاعة محلية وهو عضو في نقابة الصحفيين العراقيين تعرض الى لدغة أفعى بينما كان نائما في منزله المتواضع في إحدى الأحياء الفقيرة التابعة لمركز المحافظة قبل ثلاثة أيام ونقل الى المستشفى لكن الإهمال وعدم توفر الأمصال المضادة للسموم أدت الى وفاته الكارثية،

وأشار المياحي الى إن مجلس المحافظة سيفتح تحقيقا عاجلا في القضية ليقف على أسباب الوفاة ومحاسبة المقصرين.

زيد شبر وهو صحفي مقرب من الراحل زين العابدين كاظم أوضح أن زميله يعيش في أحد الأحياء المستحدثة قريبا في المدينة، ويعمل في إذاعة نجمة الديوانية ولديه شقيقان يتيمان وهو يعمل لينفق عليهما ويحظى بتعاطف ومحبة الصحفيين، ونأسف لوفاته بهذه الطريقة، ونعمل على المساعدة في تعويض أسرته نتيجة الأذى الذي لحق بها. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات