عاجل
الأثنين 19 تموز , 2016

سيناريو "فانتازي" لفشل الانقلاب بتركيا يروجه ضاحي خلفان

نشر قائد شرطة دبي السابق، الفريق ضاحي خلفان، مقالا لكاتبة غير معروفة تروي سيناريو "فانتازي" لفشل الانقلاب بتركيا.

خلفان روّج للمقال الذي نُشر في موقع "تحت المجهر"، ولاقى سخرية من متابعي قائد شرطة دبي السابق.

وزعم المقال أن الانقلاب شارك فيه 60 بالمائة من الجيش، وبعد سيطرتهم على مفاصل الدولة كافة، تم نقل أردوغان إلى مطار أنقرة الدولي، وطلب منه المغادرة فورا، وفقا للمقال.

"هدى جانات" الكاتبة التي كتبت المقال، قالت إن "أردوغان وافق على مطالب قادة الانقلاب، بشرط المحافظة على حياته وحياة أسرته وكان له ذلك".

 كاتبة المقال التي لا يُعرف عن سيرتها شيء، وروّج ضاحي خلفان لمقالها، زعمت أن الشارع التركي خرج في الساعات الأولى من الانقلاب لتأييد الجيش الانقلابي.

وواصلت سرد السيناريو الفنتازي: "طارت طائرة أردوغان من مطار أنقرة وطلب اللجوء إلى ألمانيا فرفضت.. ثم إلى أذربيجان التي أغلقت حدودها الجوية كما فعلت إيران في وجهه، فلم يبق أمامه سوى العودة".

ولم يتوقف المقال عند هذا الحد من الأحداث المثيرة، التي لم يذكرها سواه، حيث جاء بالمقال: "لم يبق لأردوغان غير العودة.. وهنا نقطة التحول الكبيرة.. نزلت طائرة أردوغان في قاعدة إنجرليك الأمريكية في جنوب تركيا".

وأردفت كاتبة المقال الذي أعاد ضاحي خلفان نشره على "تويتر": "طلب أردوغان من أوباما السماح بنزول طائرته في القاعدة الأمريكية.. بعدها بلحظات تدخلت 12 طائرة F16 مجهولة في سماء أنقرة واسطنبول، وأسقطت مروحيات الجيش التركي وكان عددها 25 مروحية تقل جنودا وبعض القادة، كانوا متوجهين للسيطرة على مراكز حيوية أخرى في البلاد".

اللافت أن ضاحي خلفان نشر المقال رغم احتوائه على هجوم حاد على السعودية، والإمارات، وقطر والبحرين، حيث جاء فيه: "سبب وجود أي قاعدة أمريكية في أي بلد؟؟ هو منع حدوث ما كان سيحدث البارحة في تركيا، نفس الشيء في دول الخليج قطر والسعودية والبحرين والكويت والإمارات".

وأضاف المقال: "كلها محاطة بقواعد عسكرية أمريكية لمنع أي انقلاب شعبي أو عسكري، ضد أنظمة تخدم مصالحهم وتنفذ أوامرهم بالحرف الواحد،كما يفعل أردوغان".

بدورهم، استغرب ناشطون من ترويج ضاحي خلفان للمقال رغم هجومه على دول الخليج، حيث قال "محمد": "الأستاذ ضاحي هل قرأت المقال؟ وهل تقبل الإهانات الموجهة فيه إلى حكام الإمارات والسعودية ودول الخليج؟".

وتابع مشهور العدواني: "صراحة فلم هندي وقصة خاليه ولا يصدقها إلا من به ألم".

فهد المرشدي قال في حديثه لخلفان إن "المقال غير صحيح"، وتابع بلهجة سعودية: "الناس مو مثل أول ما تفهم شي".

صالح الشمراني، قال: "أنتم مساكين.. إذا خدمتكم أمريكا قلتم نحن أكبر حليف لها في المنطقة، وإذا حدث مايسوؤكم قلتم أمريكا هي السبب". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات