الأحد 18 تموز , 2016

بالصور: كربلائية تلد توأماً رُباعياً في حالة هي الأولى من نوعها هذا العام

أعلن مستشفى النسائية والتوليد التعليمي في كربلاء المقدسة اليوم الاثنين، عن إنجاب سيدة كربلائية في العقد الثالث من العمر، أربعة أطفال توائم في حالة هي الأولى بالمحافظة خلال العام الحالي.

وقال مدير المستشفى الدكتور حسين نعمة الربيعي لمراسل وكالة النبأ للأخبار إن "سيدة كربلائية بعمر (28) عاماً وضعت أربعة توائم (ذكر وثلاث إناث) في حالة نادرة تحدث بين كل أربعة آلاف ولادة".

واضاف "الولادة كانت في الشهر السابع من الحمل، لكنها جاءت بعملية قيصرية"، مبيّناً إن "الحالة هي الأولى من نوعها التي تشهدها المستشفى خلال العام الحالي".

لافتاً الى إن "الأطفال أُطلق على تسميتهم (أمير،أزل،عسل،غزل)، وتراوحت أوزانهم بين 1400 غم و 1800 غم".

من جانبها قالت أخصائية النسائية والتوليد الدكتورة شذى عبد الأمير والمُشرفة على الولادة إنها "كانت أولية ومُبكّرة في الشهر السابع وهي الثانية للأم بعد ولادة طبيعية، حيث تُعد الحالة نادرة لأن الحمل طبيعي ورباعي".

مشيرة الى إن "ولادة أربعة توائم من حمل طبيعي يُعد أمراً نادراً لا يتكرّر إلا مرّة كل 4 آلاف حمل". موضحة إن "الأُم وتوائمها الأربعة بحالة صحية جيدة، كما إن نتائج الفحوصات التي أُجريت للأم بعد العملية كانت إيجابية".

بدوره عبّر والد الأطفال عن "فرحته البالغة وهو يتلقّى خبر ولادتهم مُعرباً عن شكره لله وفرحه بهذا التوأم الأربعة.

يذكر إن مستشفى النسائية والتوليد التعليمي في المحافظة قد شهد خلال النصف الأول من العام الحالي 2016 تسجيل (16) حالة توأم ثنائي، وحالة ولادة توائم مُتعدّدة (ثلاثي)". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات