الأحد 18 تموز , 2016

رئيس وزراء استراليا السابق يطلب ترشيحه لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة

أعلنت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب، الاثنين، أن رئيس وزراء استراليا السابق كيفن رود طلب رسميا من الحكومة الاسترالية الجديدة دعم ترشحه لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة.

وكانت شائعات قد ثارت عن أن رود يحشد التأييد كي يحل محل بان جي مون الأمين العام للأمم المتحدة عندما يتقاعد في نهاية 2016 بعد فترة ثانية استمرت خمس سنوات.

وقالت بيشوب لقناة 7 التلفزيونية الاسترالية، إن "كيفن رود طلب من الحكومة الاسترالية ترشيحه ومثلما أشار رئيس الوزراء في عدة مناسبات بأن هذا أمر يعود لمجلس الوزراء".

ومن المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الاسترالي المنتخب حديثا مالكولم ترنبول حكومته، اليوم الاثنين، بعد الانتخابات العامة التي جرت في الثاني من تموز.

وهناك انقسام في الحكومة الائتلافية المكونة من حزب الأحرار والحزب الوطني بزعامة ترنبول بشأن تأييد رود وهو عضو في حزب العمال المعارض.

وتقدم أكثر من 12 مرشحا بارزا للتنافس على منصب الأمين العام للأمم المتحدة من بينهم الكوستاريكية كريستينا فيجيريس كبيرة مسؤولي الأمم المتحدة سابقا في مجال المناخ والمدير العام لليونسكو البلغارية إيرينا بوكوفا ووزيرة خارجية كرواتيا السابقة فيسنا بوزيتش ورئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة هيلين كلارك.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات