الأحد 18 تموز , 2016

صفحتك العامة على الإنترنت: طريقك للتميّز في رحلة البحث عن عمل

عظم أصحاب العمل اليوم يستخدمون أدوات التوظيف على الإنترنت، مثل أداة البحث عن السير الذاتية (CV Search) التي يقدمها بيت.كوم، ولكن هل كنت تعلم بأنهم يبحثون أيضاَ عن المرشحين لوظائفهم قبل توظيفهم للتأكد من أنهم مناسبون للوظيفة؟ في الواقع، أشار 6 من أصل 10 مجيبين في الاستبيان الذي أجراه بيت.كوم حول “العلامة التجارية الشخصية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا"، سبتمبر 2013، الى أن شركاتهم تقوم بالاطلاع على صفحات المرشحين على الإنترنت قبل القيام بتوظيفهم، كما صرّح 90% منهم بأنهم يقومون بالبحث عن الأشخاص الذين سبق لهم مقابلتهم أو من هم على وشك مقابلتهم.

بالإضافة الى حاجتهم للتميّز عن غيرهم من المرشحين في مقابلة العمل، يحتاج الباحثون عن عمل أن يسوّقوا أنفسهم بشكل أفضل. ولا يقتصر الأمر على نشر سيرتهم الذاتية على شبكة الإنترنت فحسب، بل يتعين عليهم أيضاَ النظر الى الطرق الأخرى التي تساعدهم على تعزيز وجودهم المهني على الإنترنت. وتُعتبر الصفحات العامة على مواقع التوظيف الرائدة على الإنترنت، مثل موقع بيت.كوم، إحدى هذه الطرق.

يقدم لك الخبراء في بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، هنا خمسة أسباب تدفعك لإنشاء صفحة مهنية عامة على الإنترنت الآن:

1. يبحث أصحاب العمل عن المرشحين على الإنترنت قبل القيام بتوظيفهم

تؤكد نتائج استبيان بيت.كوم حول “توظيف الكوادر الادارية في في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا"، أغسطس 2012، أهمية الوجود المهني على الإنترنت بالنسبة للباحث عن عمل، حيث يبحث 84% من أصحاب العمل في المنطقة عن المرشحين على شبكة الإنترنت قبل اتخاذ قرار التوظيف. وبحسب استبيان بيت.كوم حول “أساليب البحث المعاصرة عن الوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا"، نوفمبر 2013، يشير 98% من الأشخاص الذين يتخذون قرارات التوظيف الى أن شبكة الإنترنت تعد مصدراً مهماَ للغاية لاختيار المرشحين لوظائفهم.

2. يوفر الإنترنت طريقة جيدة لعرض خبراتك بأسلوب مهني

تساعدك الصفحات العامة على الإنترنت، مثل تلك التي يقدمها بيت.كوم، على عرض مواهبك بطريقة متميزة ومبتكرة، حيث تظهر ضمن أعلى نتائج البحث عندما يقوم أصحاب العمل بالبحث عنك على محركات البحث. ويشير استبيان بيت.كوم حول “العلامة التجارية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا”، سبتمبر 2013، الى أن 23% من المهنيين في المنطقة يرون بأن العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت تساعدهم على عرض تخصصاتهم، في حين يرى 44% منهم أنه من الضروري إنشاء صفحة مهنية على الإنترنت، وذلك لاستغلال فرص العمل المتوفرة على الشبكة، ومنها الوظائف التي يوفرها بيت.كوم، والتي يصل عددها الى 10,000 وظيفة مُعلنة على الموقع يومياً. 

3. تسهّل لك الصفحات العامة على الإنترنت التواصل مع من تريد

تم إنشاء الصفحات العامة على بيت.كوم حتى يتم استخدامها بمثابة سيرة ذاتية افتراضية، أي بهدف عرض مهاراتك وخبراتك، هذا بالإضافة الى السماح لأصحاب العمل بالتواصل معك. وتعمل صفحتك العامة على موقع بيت.كوم على إظهارك بشكل متميز أمام صاحب العمل، سواء كنت ترغب بأن يتم التواصل معك بشأن وظائف، أو عروض استشارية، أو صفقات تجارية، أو حتى للانضمام الى شبكة مهنية قد تهمك. إذاً، لا تقوم صفحتك المهنية العامة على بيت.كوم بتعزيز مكانتك المهنية فحسب، بل تسمح لك أيضاَ بالتواصل مع الآخرين.

4. بإمكانك عرض التوصيات مباشرة على صفحتك العامة على الإنترنت

تشكل التوصيات طريقة رائعة لإظهار العمل المتميز الذي قمت به. ويمكن لمدرائك وأصدقائك وزملائك التوصية بمهاراتك متى ما شاؤوا، وسيتم عرض هذه التوصيات جميعها على صفحتك لجعلها أكثر تميزاً. ويمكنك طلب الحصول على توصيات من أصدقائك على فيسبوك أو عبر بريدك الإلكتروني. وبهذا الخصوص، يعتقد 62% من المهنيين الذين يتخذون قرارات التوظيف في المنطقة بأن التوصيات أمر مهم جداً يؤثر على قرارات التوظيف، وذلك بحسب استبيان بيت.كوم حول “أساليب البحث المعاصرة عن الوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا"، لذلك لا تتردد في الحصول عليها!

5. تساعدك صفحتك العامة على الإنترنت على التميّز عن باقي المهنيين

أصبح المهنيون اليوم يرغبون بالتميّز في مجال عملهم أكثر وأكثر، وقد أصبح بإمكان هؤلاء الاستفادة من منصات الحوار والمجتمعات المهنية على الإنترنت، مثل منصة تخصصات بيت.كوم، حيث يمكنهم مشاركة معارفهم للتعلّم من بعضهم والتميّز عن غيرهم كخبراء في مجال تخصصهم. ويستطيع المتخصصون جمع النقاط، والحصول على مرتبات أعلى في تخصصاتهم. ويحصل من يتمتع بأعلى مرتبات على فرصة اطلاع أصحاب العمل وزوّار موقع بيت.كوم على صفحته.

اذهب الى www.bayt.com الآن وقم بإنشاء صفحة مهنية خاصة بك تميّزك عن غيرك من الباحثين عن عمل. حظاً طيباً!.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات