الأحد 10 آب , 2015

كلية الطب في جامعة كربلاء تقيم دورة الزمالة البريطانية في جزئها الثاني

اقامت كلية الطب جامعة كربلاء على قاعة فندق روتانا، الاحد، مؤتمر للتحضير لزمالة البريطانية الجزء الثاني بأشراف مباشر من قبل عميد كلية الطب رياض صيهود والدكتورة منال الحمداني وبدعم من قبل شركة اسنو السويسرية للأدوية في كربلاء المقدسة.

وقال الدكتور، علي الموسوي، اختصاص طب الاسرة والمجتمع في جامعة كربلاء لمراسل وكالة النبأ/(الاخبار) "اقيمت دورة تدريبية للطبيبات المتقدمات على امتحان الزمالة البريطانية الجزء الثاني  في محافظة كربلاء المقدسة برعاية كلية الطب جامعة كربلاء وشارك في هذه الدورة طبيبات من مختلف محافظات العراق من بغداد والبصرة واربيل".

واضاف الموسوي: "تعتبر هذه اول دورة تقيم في الفرات الاوسط  لقد اقيمت دورات في شمال العراق لكن اغلب هذه الدورات تكون خارج البلد فهذه الفرصة اعطت الفرصة الى الطبيبات من خلال صعوبة السفر وصعوبة الحصول على الفيرة والهدف من هذه الدورة هو تعريف الطبيبات بنماذج الاسئلة والقيام بحل هذه الأسئلة للسنوات السابقة وكذلك هناك محاضرات لتطوير مهارات وخبرات الطبيبات".

فيما اكدت الدكتورة، فرح الهاشمي، اختصاصية نسائية وتوليد في مستشفى اربيل الحكومي بالقول: "انا حضرت من اربيل للمشاركة في هذه الدورة للاستفادة والتطوير من خبراتي من خلال الاطلاع على ما وصل اليه الطب خارج العراق عن طريق الدكتورة  ندى الشمري التي تعمل في احدى مستشفيات (BUK) البريطانية  كانت الفترة قصير لمدة يومين لكن حاولنا الاستفادة من خلال هذه الدورة ومن خبرات".

بدورها، تحدثت الدكتورة، ندى الشمري، الاخصائية في مستشفى BUK)) البريطانية بالقول ان "الفائدة من هذه الورشة هي تدريبهم وزرع الثقة في انفسهم لاجتياز الامتحان من خلال اطلاعهم بأحدث الطرق العلاجية في انكلترا لان الامتحان يستند على ممارسة المهنة داخل انكلترا لذلك اقمنا هذه الدورة للطبيات المقدمات محاولين رفع مستوى الخدمة الطبية في العراق متعلمين من ما وصل اليه الطب في البلدان المتطورة  قدمان في الكور مواضيع عامة عن التطور الطبية وايضا مواضيع  لحل الاسئلة لمتحان الزمالة البريطانية".

وتابعت: "انا سعيدة بتواجدي في مدينة كربلاء وخدمة بلدي العراق من خلال نقل التطور الطبي في انكلترا لتقدم وتطوير الوضع الطبي داخل العراق".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات