الجمعة 16 تموز , 2016

شرطة ديالى: القبض على إرهابي جند كانتحاري لتفجير الكاظمية

اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، عن اعتقال مراهق جند كانتحاري من قبل خلية نائمة في بعقوبة، مؤكدة ان الانتحاري كان ينوي تفجير نفسه في الكاظمية ببغداد.

وقال المتحدث الاعلامي باسم القيادة العقيد غالب العطية ان "فريقا استخباريا بالتنسيق مع نجدة شرطة ديالى نجح بعد جهد مميز استمر اسبوعين متواصلة من اعتقال مراهق جند كانتحاري من قبل خلية نائمة مرتبطة بتنظيم داعش الارهابي في بعقوبة"، مبينا ان "عملية الاعتقال تمت بكمين منظم نصب خلال محاولة المراهق الدخول عبر المدخل الشمالي للمدينة".

واضاف العطية ان "اختراق احدى خلايا داعش الارهابية اسهم في كشف هوية الانتحاري الذي كان ينوي تفجير نفسه في الكاظمية بالعاصمة بغداد وفق التقرير الاولي للتحقيقات"، لافتا الى ان "عملية اعتقال المراهق كانت معقدة بسبب التغير الكبير في مظهره الخارجي بهدف اخفاء هويته التي كشفت من قبل اجهزة استخبارات الشرطة".

واعتبر العطية ان "اعتقال الانتحاري ضربة اخرى لمخططات داعش الاجرامية التي تحاول سفك دماء الابرياء من خلال ادوات القتل والعدوان". وكانت الاجهزة الامنية في ديالى قتلت انتحاريا مراهقا حاول تفجير نفسه نهاية شهر رمضان في مقهى شبابي وسط بعقوبة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات