الخميس 15 تموز , 2016

المطلك يدعو الاتحاد الأوربي للمشاركة في إغاثة النازحين

دعا رئيس جبهة الحوار الوطني صالح المطلك، الجمعة، دول الاتحاد الأوروبي للمشاركة في إغاثة النازحين وتقديم الدعم لإعادة اعمار المدن المحررة، فيما أكد السفير الروماني المعتمد لدى العراق جاكوب برادا دعم بلاده للشعب العراقي في حربه ضد "الإرهاب".

وقال مكتب المطلك في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إن "رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني استقبل، اليوم، السفير الروماني المعتمد لدى العراق جاكوب برادا"، مشيرا إلى أن "الجانبين بحثا سبل مواجهة الإرهاب الدولي وأوضاع العراق السياسية، فضلا عن تنسيق الجهود الدولية للحد من الهجمات الإرهابية ومواجهة الفكر المتطرف".

وأضاف أنه "تم التركيز خلال الاجتماع على الأوضاع في العراق والانتصارات المتحققة للقوات الأمنية العراقية والتي تعد في محصلتها انتصارا للإنسانية ضد الإرهاب الدولي، إضافة إلى مناقشة الأوضاع السياسية العراقية وسبل الإصلاح وتقديم رؤى جديدة للمصالحة الوطنية".

وشدد المطلك، بحسب البيان، على "أهمية أن تشارك رومانيا ودول الاتحاد الأوروبي في تقديم الدعم والمساندة لإعادة اعمار المدن المحررة وإعانة النازحين".

من جهته، جدد السفير الروماني جاكوب برادا "موقف بلاده الداعم للشعب العراقي في حربه ضد الإرهاب"، متمنيا للعراق "النصر والسلام والازدهار".

يذكر أن القوات الأمنية أكملت الشهر الماضي، تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش"، فيما أمنت تلك القوات مخارج لعدد كبير من النازحين الذين كانوا محاصرين داخل المدينة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات