الخميس 15 تموز , 2016

ممثل المرجعية في كربلاء يكتفي بمقطع من دعاء الافتتاح بخطبة الجمعة

اختار ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة المقطع الاخير من دعاء الافتتاح الشهير ان يكون خطبة ثانية لصلاة الجمعة من الصحن الحسيني الشريف.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي من خلال الخطبة الثانية اليوم الجمعة، بما نصه "وليس لنا ونحن نعيش الظروف الحالية التي يمر بها بلدنا الجريح وشعبنا المظلوم إلا ان نقرأ المقطع الاخير من دعاء الافتتاح:(أَللّهُمَّ إِنَّا نَشْكُو إِلَيْكَ فَقْدَ نَبِيِّنَا صَلَوَاتُكَ عَلَيْهِ وَآلِهِ، وَغَيْبَةَ وَلِيِّنَا، وَكَثْرَةَ عَدُوِّنَا، وَقِلَّةَ عَدَدِنَا، وَشِدَّةَ الْفِتَنِ بِنَا، وَتَظَاهُرَ الزَّمَانِ عَلَيْنَا، فَصَلِّ عَلَىٰ مُحَمَّدٍ وَآلِهِ، وَأَعِنَّا عَلَىٰ ذٰلِكَ بِفَتْحٍ مِنْكَ تُعَجِّلُهُ، وَبِضُرٍّ تَكْشِفُهُ، وَنَصْرٍ تُعِزُّهُ، وَسُلْطَانِ حَقٍّ تُظْهِرُهُ، وَرَحْمَةٍ مِنْكَ تُجَلِّلُنَاهَا، وَعَافِيَةٍ مِنْكَ تُلْبِسُنَاهَا، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ).

وختم بالدعاء "اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات والف بين قلوبنا على الخيرات واصلح حالنا وفرج عن مكروبينا وادفع عنا شر القوم الظالمين انك على كل شيء قدير". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات