الأربعاء 14 تموز , 2016

الاعلام الحربي: تظاهرة يوم غد الجمعة غير مرخصة وعلى المواطنين عدم الاشتراك بها

أكدت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، أن التظاهرة التي من المزمع انطلاقها يوم غد في بغداد بدعوة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر "غير مرخصة"، داعية المواطنين إلى عدم المشاركة بها، فيما تعهدت بالتعامل مع أي مظاهر مسلحة كـ"تهديد إرهابي".

وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه, اننا  "نحيط أبناء شعبنا العزيز أن التظاهرات المزمع إقامتها يوم غد غير مرخصة، ونهيب بالمواطنين الكرام عدم الاشتراك بها".

وأضافت الخلية أن "القوات الأمنية ستتعامل مع أي مظاهر مسلحة كتهديد إرهابي وفق القانون".

وكان مدير مكاتب الصدر في بغداد والمحافظات الشمالية إبراهيم الجابري أكد، اليوم الخميس، وجود تنسيق مسبق مع القوات الأمنية بشأن التظاهرة الغد.

وتوافد آلاف الأشخاص، اليوم، على بغداد من محافظات عراقية عدة للمشاركة في التظاهرة المقرر انطلاقها يوم غد الجمعة في ساحة التحرير، فيما فرضت القوات الأمنية إجراءات مشددة تحسبا لوقوع أية خروق.

ودعا الصدر، الاثنين الماضي، "الوطنيين" إلى الخروج بتظاهرة "مهيبة" في ساحة التحرير يوم غد الجمعة "لإزالة الفساد والظلم" وإقالة جميع الفاسدين، وشدد على أن تكون التظاهرة بدون مسميات أو صور أو هتافات "لا تتغنى بحب الوطن"، فيما أكد أن بقاء الفساد والمفسدين يعني بقاء تسلط "الإرهاب" على العراقيين.

فيما دعا مجلس الوزراء، أمس الأول الثلاثاء، العراقيين إلى تأجيل التظاهرات لـ"تجنيب البلاد الوقوع في الفوضى والمزيد من التحديات وتشتيت الجهد الأمني"، فيما أكد أن واجب القوات الأمنية تطبيق القانون وحماية مصالح المواطنين ومؤسسات الدولة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات