عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأربعاء 14 تموز , 2016

القطعات العسكرية تستعد للانتقال إلى المرحلة الثانية من تحرير الموصل

أعلن قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي في حديث صحفي، بان القطعات الأمنية بانتظار توجيهات القيادة العليا للقوات المسلحة لنصب جسر بين ضفتي نهر دجلة الشرقية والغربية والانتقال إلى المرحلة التالية من عملية تحرير مدينة الموصل.

ولفت الاسدي الى انه كان من المفترض ان يتم الانتهاء من نصب الجسر بين الضفتين, امس الاربعاء, بعد تمكن القوات التابعة للعمليات المشتركة من تحرير منطقة اكحلة والوصول الى الضفة الشرقية فضلا عن وصول القطعات التابعة لقيادة عمليات نينوى الى الضفة الغربية من النهر إلا انه وخلال عملية النصب تعرض العاملون والمعدات الهندسية الى نيران غير مباشرة من قبل عناصر تابعة لتنظيم داعش تم على اثرها تاجيل العمل.

مشيرا الى المباشرة اليوم بعملية توسعة راس الجسر بعد تمكن القطعات الامنية من السيطرة على منطقة دور القاعدة التي كان لها تأثيرا مباشرا على الجسر كونها تقع تحت سيطرة الارهابيين.

ودعا الاسدي الجهات المعنية الى عدم تأخير الإيعاز للقوات الامنية ببدء عمليات تحرير مناطق الموصل بمحافظة نينوى او مناطق الشرقاط في صلاح الدين و الحويجة بكركوك من تنظيم داعش الارهابي الذي بدا بالانهيار بشكل كبير في ظل توفر المعنويات العالية للقوات الامنية والهمة القتالية التي يمتازون بها.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات