الثلاثاء 13 تموز , 2016

شيعة رايتس ووتش تدين عملية اعتقال العالم الشيخ محمد حسن الحبيب

تدين منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية بشدة العملية التعسفية التي اقدم على ارتكابها النظام السعودي مؤخرا، متمثلة باعتقال العالم الشيخ محمد حسن الحبيب، معتبرة هذا الانتهاك استمرار للنهج الاستبدادي الذي تنتهجه الطغمه الجاثمة على الشعب المسلم في تلك الدولة.

فقد اكدت مصادر موثوقة في منطقة صفوى احدى مدن ولاية القطيف شرق بلاد الحرمين قيام ما تسمى المباحث السعودية وهي احدى الاذرع الامنية للنظام السعودي باعتقال الشيخ الحبيب وثلة من الاهالي يوم الجمعة الماضي الثامن من تموز الجاري، حيث اودع السجن لدواع سياسية بحته.

ويعد الشيخ الحبيب من احد الشخصيات الدينية المعروفة في الاوساط الشيعية المؤيدة للحراك السلمي المطالب بالاصلاح السياسي في البلاد، ويعتبر اعتقاله عملية تعسفية تهدف الى تكميم الافواه والتنكيل من قبل السلطة السعودية التي دأبت على ممارسة الاستبداد والتمييز العنصري والطائفي ضد المسلمين الشيعة منذ استيلائها على مقاليد السلطة بشكل عنيف اتسم بالدموية المفرطة.

لذا تشدد المنظمة على ضرورة الافراج العاجل عن الشيخ الحبيب ورفاقه، محملة النظام السعودي مسؤولية سلامتهم، مؤكدة على ضرورة الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين او ممن اعتقل على خلفية طائفية، داعية النظام القائم الى وقف سياسة الاضطهاد والعنف والارهاب ضد المجتمعات الاسلامية في بلاد الحرمين المقدسين.انتهى\س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات